وزارة الاقتصاد تضيف مؤشرات جديدة إلى منصة "بيانات السعودية"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الاقتصاد تضيف مؤشرات جديدة إلى منصة "بيانات السعودية", اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023 02:44 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية، عن إضافة مؤشرات جديدة إلى منصة بيانات السعودية، تتضمن بيانات عن التجارة الدولية للمملكة مع أكثر من 180 دولة حول العالم.

وأوضحت الوزارة اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار خطط الوزارة لتصبح المنصة المرجع الموحد والمفضل للبيانات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 ويتضمن التحديث، إضافة 19 مؤشراً لمناطق المملكة، وتجمع الوزارة أحدث البيانات الاقتصادية والاجتماعية من المصادر الموثوقة، وتقدمها بطرق تصويرية وتفاعلية؛ مما يوفر للمستخدمين والباحثين والقطاعين العام والخاص تصوراً أوضح لعموميات وتفاصيل المشهد الاقتصادي؛ للدعم في اتخاذ أفضل القرارات.

وتشمل البيانات الجديدة تفصيلاً للتجارة الخارجية للمملكة مع كل دولة على حدة، ومنها إجمالي الصادرات والواردات حسب المنتجات والقيمة والاتجاهات والميزان التجاري.

وتطمح الوزارة من خلال المنصة، وعبر التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، إلى تسهيل الوصول إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية، وزيادة شفافية المعلومات الخاصة بالاقتصاد الوطني؛ بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصقر للتأمين" تتقدم للهيئة بطلب زيادة رأس المال بـ160 مليون ريال

مساهمو "العبداللطيف" يقرون تحويل 241.4 مليون ريال إلى الأرباح المبقاة

مساهمو "دله" يوافقون على شراء 3.83 مليون سهم والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق