أنفلونزا الخنازير تنتشر في مصر "حقيقة أم شائعات؟" الحكومة تُجيب

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

بعدما تردد مؤخراً على بعض وسائل التواصل الاجتماعي انتشار حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، كل تلك الإشاعات.

وأوضح في بيان أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لرصد أي إصابات بسلالات جديدة من إنفلونزا الخنازير داخل مصر.

كما شددت الوزارة على امتلاك قطاع الطب الوقائي التابع لها منظومة رصد متكاملة وبائياً ومعملياً لفيروسات الإنفلونزا، والفيروسات المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، والتي تعد الأقوى على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتم من خلالها رصد نشاط الفيروسات المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، مع الإبلاغ الفوري عن أي نشاط غير معتاد.

وأشارت إلى أن تلك المنظومة لم ترصد أي تحورات أو سلالات جديدة لفيروس إنفلونزا الخنازير، مناشدة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب التي تستهدف إثارة الذعر بينهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يذكر أن المركز الإعلامي كان طالب أيضاً وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

وأيضاً طالبهم بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق