التخطي إلى المحتوى

تعتبر كلية الطب البيطري من الكليات الهامة المرتبطة بكلية الطب العام،حيث يرغب العديد من الطلاب الالتحاق بها بعد اجتيازهم الصف الثالث الثانوي، من الشعبة العلمية، فهي تعتبر إحدى كليات القمة التي تضيف إلى الطالب الوجهة العلمية، والاجتماعية.

نسبة الالتحاق بالكلية البيطرية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن التنسيق الخاص بكلية الطب البيطري بالجامعات الخاصة؛ حيث شهدت محركات البحث إقبالًا عديدًا حول تنسيق كليات الطب البيطري بمصر؛ لعام 2020-2021، بعد أن تم الإمضاء عليها بواسطة المجلس الأعلى للجامعات.

كان التنسيق قد أوضح بأن الطلاب يحصلون علي نسبة 80 % وهي النسبة المتاحة لجميع كليات الطب البيطري،وحيث أنها تقوم بأخذ المجموع الأقل من كليات الطب البشري،وايضاً جامعات الصيدلة وطب الأسنان ،وما يعادل تنسيق الهندسة المقررة في احدي الجامعات الخاصة.

ومن المعروف أن الجامعات الخاصة تستقبل الطلاب بمجموعِ أقل من الجامعات الحكومية، فيختلف تنسيق الجامعات الحكومية اختلافًا كبيرًا عن الجامعات الخاصة.

تنسيق كلية طب بطري العريش

تأتي كلية الطب البيطري بالعريش على رأس محركات البحث “جوجل” من قبل طلاب الثانوية العامة؛ حيث شهدت العام الماضي إقبالًا متميزًا، وينتظر طلاب الثانوية العامة لعام 2020-2021 أن يعلم نتيجة التنسيق الخاصة بها في العام الحالي، وأيضًا باقي الجامعات الخاصة.

الضوابط والقواعد المنظمة لعام 2020-2021 

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، قد وافق على بعض الضوابط والقواعد المنظمة لتنسيق عام 2020-2021، على أن يكون الحد الأدنى لكليات الطب البشري بالجامعات 95%، وكليات طب الأسنان والصيدلة 90%، وكليات الهندسة والطب البيطري 80%.

أما عن كليات الفنون التطبيقية 70%، ونفس النسبة لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والحيوية، و نسبة 60% لكليات الإعلام واللغات والترجمة، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبالنسبة لكليات الزراعة وبقية الكليات 55%.

واكتشفت وزارة التعليم العالي أن نسبة الأعداد الناجحين في المرحلة الثانوية في العام الحالي فوق الـ 95%، مما يدل على ارتفاع المؤشرات عن العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *