أكرم القصاص: إسرائيل تبحث عن شماعات لتبرير فشلها فى حرب غزة وإخفاء فساد جيشها

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"

أثنى الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، على رد رئيس هيئة الاستعلامات لنفي المزاعم الإسرائيلية بشأن وجود عمليات تهريب الأسلحة لغزة من الأراضي المصرية، وقال إن ضياء رشوان فند الأكاذيب الإسرائيلية التي اعتادت قوات الاحتلال على ترويجها في محاولة للبحث عن شماعات لتعليق فشلهم في أكثر من جبهة.

 

أضاف القصاص، في مداخلة لقناة dmc، أن أي أحاديث عن دخول أسلحة من الأنفاق وغيره أمر غير صحيح، لا سيما وأن مصر عززت العمل على حدودها بين رفح وقطاع غزة بعد معركة كبيرة مع الإرهاب خلال العشر سنوات الماضية، لافتا إلى أن مصر قدمت تضحيات كبيرة في حربها على الإرهاب، تجاوزت 3000 ضابط وجندي شهداء، وآلاف من المصابين.

 

وأوضح، أن مصر اتخذت إجراءات مهمة في المنطقة العازلة وضد أعداد كبيرة من الأنفاق وكان ذلك أمام العالم، في حين تتحدث إسرائيل عن ذلك لتبرير فشلها من ناحية، وللتغاضي عن فساد الجيش الإسرائيلي الذي كشفت عنه الصحافة الإسرائيلية والأمريكية في الفترة السابقة، بالقيام بتجارة غير مشروعة داخل جيش الاحتلال للأسلحة.

 

وتابع: "سياسة إسرائيل حاليا محاولة أيضا للتغطية على حرب الإبادة والحصار الشديد في غزة، إلى جانب كونها محاولة لخلق شرعية لاتخاذ أي إجراءات في غزة، لكن مصر لها خطوط حمراء بأن أي تحرك لكسر اتفاقية السلام سيكون الرد عليه قاسي جدا، وتمتلك مصر كل الإمكانيات التي تؤهلها لذلك".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق