مع تفاقم الأوضاع الإنسانية بالقطاع.. "يونيسيف": حماية الأطفال فى غزة أولوية

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

دعا مسؤول الإعلام في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (يونيسيف) جوناثان كريكس مجددا العالم أجمع إلى ضرورة العمل على حماية الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال كريكس في مقابلة تلفزيونية: "يجب إعطاء الأولوية لحماية الأطفال الفلسطينيين في الوقت الذي تزداد فيه الأوضاع سوءا بسبب نقص المستلزمات الطبية والغذائية، فضلا عن تعرضهم في كل لحظة للموت بسبب الأحداث في غزة"، معربا عن قلقه من تفشي الأمراض والأوبئة المعدية بين أهالي القطاع مع نقص المياه الصالحة للشرب.

وأشار المسؤول الأممي إلى ارتفاع حالات الإصابة بالنزلات المعوية بين الأطفال في مخيمات النازحين جنوب قطاع غزة إلى 70 حالة لكل 100 طفل نتيجة انعدام الخدمات، واصفا في الوقت ذاته الوضع الإنساني في غزة بـ"الكارثي" بشكل عام.

وشدد كريكس على الصعوبات الشديدة التي تواجه الأطفال في موجة النزوح من الأحداث الراهنة في غزة، مشيرا إلى التحديات الهائلة التي تقف عائقا أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق القصف والقتال في القطاع مع انقطاع الاتصال والتواصل مع المنظمات الدولية وشح الوقود اللازم لإيصال المواد الإغاثية إلى غزة.

وأكد المسؤول الأممي على مواصلة منظمة اليونيسيف العمل كل ما في وسعها لإيصال المساعدات للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في غزة، محذرا في الوقت نفسه من خطورة حركة النزوح الهائلة لأهالي قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق