"سار" توقع عقدًا لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل لمدة 20 عاما

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سار" توقع عقدًا لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل لمدة 20 عاما, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 10:37 صباحاً

الرياض – مباشر: وقعت شركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" اتفاقية لنقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل مع شركة خدمات الموانئ والتخزين المحدودة، إحدى أهم شركات التخزين والمناولة في مدينة الجبيل، التي تقدم خدمات توفير الحاويات عبر الخطوط الملاحية العالمية.

 وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تتمثل في عقد يستمر لمدة 20 سنة، وتهدف إلى الاستفادة من خدمات النقل عبر القطارات لنقل الحاويات بين الدمام والجبيل، الذي من شأنه تمكين الصناعات البتروكيميائية بمختلف أشكاله.

 وستسهم الاتفاقية في رفع تصنيف المملكة في مؤشر الأداء اللوجستي العالمي، وذلك من خلال تسهيل عملية نقل الحاويات بين مدينتي الدمام والجبيل، إضافة إلى توسيع الخدمات المقدمة من "سار" وتكاملها عن طريق الخدمات التي تقدمها شركة P.S.S. للشركات البتروكيميائية.

 وتأتي هذه الاتفاقية بصفتها خطوة مهمة تسهم في تحقيق الريادة في تقديم حلول مبتكرة وآمنة ومستدامة للنقل والخدمات اللوجستية، وتمكين القدرة التنافسية للمملكة في هذا المجال، وذلك بما يسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصندوق العقاري: 755 ألف عقد تمويلي بقيمة 465 مليار ريال حتى نهاية 2023

المشاريع الأجنبية الجديدة في السعودية ترتفع 63% خلال عام 2023

 نمو صادرات النفط الخام السعودي 39 ألف برميل يومياً في نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق