السعودية تستعرض تجربتها الناجحة في تطوير الإطار المالي متوسط المدى

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تستعرض تجربتها الناجحة في تطوير الإطار المالي متوسط المدى, اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 11:39 صباحاً

الرياض – مباشر: ترأس وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية، رياض الخريّف، وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي التاسع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية، الذي ينظمه صندوق النقد العربي في أبوظبي، بحضور وكلاء وزارات المالية العربية وخبراء من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي إلى جانب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويهدف الاجتماع إلى تبادل تجارب الدول العربية في المجالات المالية والاقتصادية، ومناقشة أهم التطورات الاقتصادية فيها؛ بما في ذلك مخاطر السياسة المالية في ظل تراجع معدلات النمو وارتفاع تكلفة التمويل فيها، إضافة إلى بحث سُبل تعزيز الجهود المبذولة لتحسين كفاءة الإنفاق الحكومي في المنطقة العربية.

واستعرض الخريّف، خلال الاجتماع؛ بحسب بيان لوزارة المالية؛ جهود المملكة في عدد من المجالات، منها تجربتها الناجحة في تطوير الإطار المالي متوسط المدى، وتعزيز الشفافية المالية، ودور السياسة المالية في دعم النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، لافتاً إلى أن وزارة المالية السعودية أطلقت العديد من المبادرات لتعزيز النمو الشامل، مثل مبادرة تمكين المرأة ضمن الميزانية العامة، والتي من المأمول أن تُسهم بشكل إيجابي في تعزيز آفاق النشاط الاقتصادي في القطاع الرسمي.

وأوضحت الوزارة، أن الاجتماع يأتي تمهيداً لاجتماع مجلس وزراء المالية في الدول العربية والمزمع انعقاده خلال شهر مايو/ أيار القادم وذلك في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للمؤسسات المالية العربية.

يشار إلى أن اجتماع وكلاء وزارات المالية العرب يتم عقده بناءً على ما دعا إليه مجلس وزراء المالية العرب عام 2015م؛ وذلك لإتاحة الفرصة للتوسع في النقاش حول مختلف القضايا، وتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين وزارات المالية في الدول العربية، إلى جانب المساهمة في التحضير للاجتماع السنوي للمجلس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

"التجارة" تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

6 قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

الصندوق العقاري: 755 ألف عقد تمويلي بقيمة 465 مليار ريال حتى نهاية 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق