اعلان المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة, اليوم الخميس 25 يناير 2024 11:49 صباحاً

يجب على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وفقاً لما يلي:

1- استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشيح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق).

2- يجب أن يكون المرشح حسن السيرة والسمعة، وألاّ يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة أو الآداب أوحكم جنائي، وأن يكون من ذوي الخــــبرة بمجال النشاط الرئيسي للشركة.

3- تقديم طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس حسب النموذج (المرفق) خلال المدة المحددة في الإعلان ومرفقاً به كافة الطلبات اللازمة.

4- تقديم نموذج رقم (1) السيرة الذاتية. (المرفق)

5- تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة (المرفق)، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني. (https://cma.org.sa)

6- بيان بعدد وتاريخ عضويته في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لا يزال يتولى عضويتها.

7- بيان يفصح المرشح فيه عن أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة.

8-بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة.

9- إرفاق صورة واضحة من الهوية الوطنية (الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين)، متضمنة أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

10- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ، فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

• عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

• اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

11- يجب تعبئة جميع النماذج باللغتين العربية والإنجليزية.

وسوف تتولى لجنة المكافات والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها , علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما بأنه سيستخدم التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق