تابعة لصندوق الاستثمارات العامة تسعى لدعم المنتجات الحلال بعدة قطاعات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تابعة لصندوق الاستثمارات العامة تسعى لدعم المنتجات الحلال بعدة قطاعات, اليوم الخميس 25 يناير 2024 11:49 صباحاً

الرياض - مباشر: ترعى شركة تطوير منتجات الحلال، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، رسمياً، فعاليات منتدى مكة للحلال بمكة المكرمة؛ إيماناً منها بريادة هذا القطاع، وتمكين المملكة من تعزيز مكانتها في قلب صناعة الحلال العالمية.

 وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، فهد بن سليمان النحيط، على هامش المنتدى، لوكالة الأنباء السعودية، إن الشركة تسعى للإسهام في دعم إنتاج السلع الحلال لاستخدامها في العديد من القطاعات الفرعية والناشئة، مثل: الأغذية، والأدوية، ومستحضرات التجميل.

وأشار إلى أن دعم إنتاج السلع الحلال يأتي من خلال الاستثمار في المشاريع في هذه القطاعات وتقديم كافة أنواع الدعم لنمو القطاع؛ بما يعزز مكانة السعودية كمركز أساسي للمنتجات والخدمات الحلال.

كما لفت إلى أن الشركة تعمل على تعزيز مكانة المملكة كمركز رائد ومعترف به على مستوى العالم لقطاع الحلال، بالإضافة لإنشاء منظومة فاعلة لمنتجات الحلال في المملكة من خلال جذب شركاء على المستوى الدولي وعقد الشراكات معهم؛ بما يسهم في زيادة صادرات منتجات الحلال.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، أن ما تقدمه الشركة يتمثل في الاستثمار وتوفير رأس المال؛ بما يتماشى مع استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، وإيجاد بيئة تجارية جاذبة للمستثمرين الأجانب.

كما تسعى الشركة لتقديم عددٍ من الخدمات لدعم المستثمرين في هذا القطاع، مثل: الخدمات الاستشارية، وبناء القدرات البشرية، إلى جانب دعم تبني أفضل المعايير التي تمكنهم من الحصول على شهادة الحلال من المركز السعودي للحلال، تحت إشراف الهيئة العامة للغذاء والدواء.

 وأشار إلى أن الشركة تتخذ نهجاً استباقياً للاستثمار في صناعة الحلال العالمية، وتسعى لتمكين شركائها من خلال تزويدهم بالاستثمارات المتخصصة لتحقيق أهدافهم، منوهاً بأن الشركة تدعم صناعة الحلال عبر ذراعها الاستشارية، والمتمثل في قسم استشارات منتجات الحلال (HPA) الذي يستفيد من أفضل الحلول الاستشارية والتقنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصندوق العقاري": إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر يناير 2024

50 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 100 مليار ريال في ختام منتدى مستقبل العقار

قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق