بنك الجزيرة يوصي بزيادة رأسماله 25% بأسهم منحة إلى 10.25 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك الجزيرة يوصي بزيادة رأسماله 25% بأسهم منحة إلى 10.25 مليار ريال, اليوم الخميس 25 يناير 2024 05:48 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن بنك الجزيرة عن قرار مجلس الإدارة، اليوم الخميس، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية للبنك بزيادة رأس المال عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي وذلك بمنح سهم واحد لكل 4 أسهم.

وقال بنك الجزيرة، في بيان له على موقع "تداول"، إن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال بنسبة 25% من 8.2 مليار ريال، إلى 10.25 مليار ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 820 مليون سهم إلى 1.025 مليار سهم.

وأضاف البنك، أن الزيادة في رأس المال ستتم عن طريق رسملة مبلغ 2.05 مليار ريال سعودي من حساب الاحتياطي النظامي، مبينا أن الهدف من زيادة رأس المال؛ تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما سيساهم في تمكين البنك من تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

ونوه بنك الجزيرة، بأن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك، والذي سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً.

وأكد، أنه في حال وجود كسور أسهم فأنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأشار بنك الجزيرة إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الصندوق العقاري": إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر يناير 2024

مجلس الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً تشمل إقرار المقابل المالي لتسجيل العقارات

فائض تجارة السعودية مع اليابان يتخطى 104 مليارات دولار في 5 سنوات

"التجارة" تتيح للمنشآت والمتاجر الإلكترونية إصدار تراخيص تخفيضات يوم التأسيس

قرارات تنظيمية جديدة لقطاع توصيل الطلبات بالسعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق