وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة وقف حرب غزة ويعلن موعد زيارته للشرق الأوسط

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون،اليوم الخميس، ضرورة توقف الحرب في غزة لادخال المساعدات بشكل فوري وإخراج المحتجزين وقال كاميرون وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية،" لا أحد يريد أن يرى استمرار الحرب في غزة أطول من ذلك، فالوضع يائس ومن الضرورى الآن التوقف الفوري لإدخال المساعدات وإخراج المحتجزين".

 

ولفت إلي أنه سيتوجه في زيارة إلي الشرق الأوسط للعمل مع الشركاء للمساعدة في بناء خطة لوقف إطلاق نار مستدام ودائم دون العودة إلى الأعمال العدائية.

 

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن وزير الخارجية البريطاني سيتوجه إلى الشرق الأوسط خلال الأسبوع الجاري؛ حيث سيحث زعماء المنطقة على العمل مع المملكة المتحدة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

 

وفي إسرائيل، سيتحدث وزير الخارجية البريطاني مع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود وبسرعة أكبر لزيادة تدفق المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة بشكل كبير.

 

وأضافت الحكومة البريطانية أن كاميرون سيكرر التأكيد على ضرورة فتح المزيد من نقاط العبور لفترة أطول لتوصيل المساعدات إلى غزة، بما في ذلك ميناء أشدود ومعبر كيرم شالوم، كما يجب استعادة المياه والوقود والكهرباء خلال اجتماعاته.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق