أميرِ منطقة جازان يدشّن مهرجاناً للعسل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أميرِ منطقة جازان يدشّن مهرجاناً للعسل, اليوم الخميس 25 يناير 2024 10:39 مساءً

الرياض - مباشر: دشَّن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان عسل جازان "التاسع"، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزارعة بمنطقة جازان، وذلك بساحة المركز الحضاري لمحافظة العيدابي.

واطلع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، على أركان النحالين المشاركين في المهرجان، واستمع إلى شروحات المزارعين حول تقنيات إنتاج العسل وأهمية صناعة النحل في المنطقة، مشيداً بجهود النحالين في الحفاظ على التراث الزراعي والتنمية المستدامة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الشيقة والترفيهية، مثل "معارض العسل، ومنتجات النحل المتنوعة، وورش العمل للمهتمين بتربية النحل"، كما يتضمن تنظيم المحاضرات التثقيفية حول فوائد العسل للصحة والاستخدامات الطبية البديلة.

وتعد فعاليات مهرجان العسل مناسبة سنوية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية صناعة النحل وتشجيع المزارعين والمربين على تطوير ممارساتهم وتحسين جودة منتجاتهم، وفرصة للزوار للشراء والاستمتاع بتذوق مجموعة متنوعة من أنواع العسل الطبيعي المحلي بمشاركة 80 نحالاً من المنطقة وخارجها وبمشاركة الجهات ذات العلاقة والمراكز البحثية.
 
ومن المقرر أن يستمر المهرجان لمدة 10 أيام، يشهد خلالها تنظيم فعاليات متنوعة، بما في ذلك مسابقات وعروض ترفيهية مبهجة للأطفال والكبار على حد سواء.
 
وتعد فعاليات المهرجان فرصة للمجتمع المحلي للاحتفاء بالثروة الطبيعية المحلية، وتعزيز السياحة البيئية، وتعزيز مكانة المنطقة كمرجع لصناعة العسل على المستوى الوطني، حيث جاوز عدد النحالين في منطقة جازان أكثر من 4000 نحال وبعدد خلايا تقدر بـ 192364 خلية للنحل البلدي، فيما نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة العديد من البرامج التدريبية بمركز التدريب الزراعي بجازان استفاد منها ما يقارب الـ 150 متدرباً ومتدربة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هل ستكون الأسهم الأكثر جنيًا للأرباح في باقي أشهر 2023؟ خبراء يجيبون

الإمارات تبحث تعزيز فرص التعاون الاقتصادي وبناء الشراكات مع بريطانيا

"تاسي" يرتفع 1.69% خلال أسبوع.. وخسائر سوقية 15 مليار ريال بضغط "أرامكو"

أخبار ذات صلة

0 تعليق