الاتحاد الأوروبي و"التعاون الخليجي" يعقدان أول حوار أمني إقليمي في الرياض‎

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الأوروبي و"التعاون الخليجي" يعقدان أول حوار أمني إقليمي في الرياض‎, اليوم الجمعة 26 يناير 2024 01:41 مساءً

 

مباشر: أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، أن مسئولين رفيعي المستوى من مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي اجتمعوا في الرياض لحضور أول حوار أمني إقليمي بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، أن الجلسات الرئيسية للحوار الذي انعقد أمس الأول ركزت على الأمن والتطورات الإقليمية، بالإضافة إلى بحث مجالات محددة لزيادة التعاون بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي.

وأضاف البيان أن الحوار الأمني وفر ​​إجراء مناقشات شاملة ومفتوحة وبناءة بشأن الأمن الإقليمي كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط واليمن والبحر الأحمر والعراق وإيران ومنطقة الساحل والصومال وأوكرانيا.

وناقش المشاركون فرص زيادة التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن البحري والقضايا السيبرانية ومنع الانتشار النووي، فضلا عن الاستعداد لمواجهة الكوارث وإدارة الطوارئ .

وكان هذا الاجتماع أحد النتائج الرئيسية للاجتماع الوزاري السابع والعشرين للمجلس المشترك مع الاتحاد الأوروبي، حيث اتفق الوزراء على تعزيز تعاونهم .

وترأس الاجتماع رئاسة ممثلية مجلس التعاون السفير الدكتور خالد فهد الخاطر ومدير تخطيط السياسات بوزارة الخارجية بدولة قطر وعبد العزيز العويشق الأمين العام المساعد للشئون السياسية والمفاوضات وتشارلز فرايز، نائب مدير شئون السلام والأمن والدفاع في دائرة العمل الخارجي الأوروبية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"تداول" يشهد تنفيذ 7 صفقات خاصة بقيمة 392.65 مليون ريال

مؤشر "تاسي" يعود للمكاسب.. وسط صعود جماعي للقطاعات الرئيسية

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق