الذهب بصدد ثاني خسائره الأسبوعية وسط قوة الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب بصدد ثاني خسائره الأسبوعية وسط قوة الدولار, اليوم الجمعة 26 يناير 2024 01:41 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- تتجه أسعار الذهب العالمية لتسجيل ثاني خساره أسبوعية على التوالي، اليوم الجمعة، في ظل قوة الاقتصاد الأمريكي التي أبقت الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في عدة أسابيع، في حين يتحول التركيز إلى بيانات التضخم الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2,020.20 دولار للأوقية، الساعة 07:52 بتوقيت جرينتش، فيما طرأت تغييرات طفيفة على العقود الآجلة الأمريكية للذهب لتبلغ 2,020.20 دولار. وانخفض كل منهما بأكثر من 0.4% حتى الآن الأسبوع الجاري.

قال كيلفن وونج، محلل الأسواق لدى "أواندا"، إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال مرناً وهو ما يحد من قوة الذهب، جنباً إلى جنب مع تأجيل التوقعات بشأن توقيت أول خفض للفائدة.

ونما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع بالربع الرابع مع تلاشي الضغوط التضخمية وسط قوة الإنفاق الاستهلاكي، ومع ذلك، قلص المعدن الأصفر خسائره الأسبوعية من خلال ارتفاعه بنسبة 0.4%، أمس الخميس، إثر انخفاض عائدات سندات الخزانة.

وارتفع مؤشر الدولار "دي إكس واي"، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.4% خلال الأسبوع حتى الآن، ليقترب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع، ما يجعل الذهب أقل جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق على نطاق واسع تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقبل ولكن الانظار ستتجه لتصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي.

كما تترقب الأسواق بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، والمقرر صدورها اليوم الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.4% إلى 22.81 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين بواقع 0.2% إلى 890.09 دولار، والبلاديوم بواقع 1.2% إلى 928.42 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الخميس

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

الذهب يقترب من أدنى مستوياته في أسبوع وسط قوة الدولار

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق