السعودية والإمارات ترحبان بقرار محكمة العدل الدوليّة لصالح غزة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية والإمارات ترحبان بقرار محكمة العدل الدوليّة لصالح غزة, اليوم السبت 27 يناير 2024 12:38 صباحاً

مباشر: أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة بالقرار الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدوليّة، والرّامي إلى وقف أيّة ممارسات وتصريحات تهدف إلى الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر، مع رفض رد الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا.

وعبّرت الوزارة، عن تأييد المملكة لما صدر عن محكمة العدل الدولية، وتؤكد الرفض القاطع لممارسات الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وأشادت الخارجية، بجهود جمهورية جنوب إفريقيا برفع دعوى ضد الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مشددةً على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على كافة انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ورحبت دولة الإمارات بالقرارات التي أصدرتها محكمة العدل الدولية اليوم، بشأن فرض تدابير مؤقتة في قطاع غزة ومطالبتها باتخاذ إجراءات وقتية لحماية المدنيين ووقف أية تصريحات أو ممارسات ومعاقبة التحريض المباشر والعلني على ارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها ترحب بقرار المحكمة التي تستهدف وقف الانتهاكات الإسرائيلية، وتوفير الحماية للفلسطينيين؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

‏وأكدت الوزارة أن دولة الإمارات تثمّن جهود جنوب إفريقيا الصديقة، مشددة على أهمية توفير الحماية للمدنيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع بشكل عاجل ومستدام وبلا عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

كما جددت التأكيد على ضرورة تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تراجع أسعار الذهب عند الإغلاق مع خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

تفاصيل قرار محكمة العدل الدولية في قضية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

مصر تبحث إمكانية الانضمام لنظام البطاقة الصفراء والعبور الجمركي بالكوميسا

النفط يحقق مكاسب أسبوعية 6% وأعلى إغلاق منذ نوفمبر 2023

السيسي وبايدن يبحثان تعزيز الشراكة الثنائية وتطورات الحرب في قطاع غزة

واشنطن تعلق تمويل الأونروا بسبب مزاعم تورط بعض موظفيها بهجوم 7 أكتوبر

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق