النفط يرتفع مع تصاعد توترات الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يرتفع مع تصاعد توترات الشرق الأوسط, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 12:36 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قفزت أسعار النفط، اليوم الإثنين، بعد هجوم مسيرة على قوات أمريكية في الأردن، ما زاد من المخاوف بشأن اضطرابات المعروض في الشرق الأوسط مع تصعيد الحوثيين هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وذكرت "رويترز" أن مخاطر اتساع الصراع في الشرق الأوسط تتزامن مع توقعات انخفاض صادرات النفط الروسي، في ظل استمرار إصلاح العديد من المصافي بعد تعرضها لهجوم بطائرات مسيرة أوكرانية.

وارتفع خام برنت بواقع 26 سنتاً إلى 83.81 دولار للبرميل، الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 84.80 دولار، في حين ارتفع خام غرب تكساس ينسبة 0.3%، أي 23 سنتاً، إلى 78.24 دولار للبرميل بعد تسجيه أعلى مستوياته بالتداولات اليومية عند 79.29 دولار خلال الجلسة.

قال محللو "إيه إن زد" إنه مع تعرض سفن النفط الأمريكية والبريطانية للهجوم ، من المرجح أن تعيد الأسواق تقييم مخاطر اضطرابات الإمدادات.

وكان قد ارتفع كلا المؤشرين للأسبوع الثاني على التوالي يوم الجمعة وسجلا أعلى مستوياتهما فيما يقرب من شهرين بدعم من مخاوف اضطرابات الإمدادات في روسيا والشرق الأوسط، في حين عززت بيانات النمو ااقتصادي الأمريكي القوية والتدابير التحفيزية الصينية توقعات الطلب.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الصين تضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

النفط بصدد تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ اندلاع حرب غزة

ارتفاع النفط في إغلاق الخميس لأعلى مستوى منذ نوفمبر

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق