موعد عودة بعثة المنتخب إلى القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد عودة بعثة المنتخب إلى القاهرة, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 02:29 مساءً

تعود بعثة منتخب مصر إلى القاهرة صباح غدا الثلاثاء قادمة من كوت ديفوار بعد وداع بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ودع منتخب مصر مبكرًا منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي. 

ويحمل خروج الفراعنة المبكر، مجموعة أرقام سلبية تلخص مشوار مصر أكثر منتخبات القارة تتويجا بلقب كأس أمم أفريقيا برصيد 7 مرات. 

وجاءت 5 أرقام سلبية تضرب منتخب مصر كالتالي: 

  • لم يحقق منتخب مصر، أي انتصار في النسخة الحالية من كان 2023، وهو ما لم يحدث منذ نسخة 1992، حين ودع بعد الخسارة أمام زامبيا وغانا.
  • استقبل منتخب مصر 7 أهداف في 4 مباريات، وهو أكثر معدل تهديفي استقبلته شباك الفراعنة منذ نسخة 1976، التي شهدت اهتزاز مرمى مصر 12 مرة في 6 مباريات.

Advertisements

  • ودَّع الفراعنة للمرة الثانية من ثمن النهائي، بعد نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، وخرج منتخب مصر وقتها على يد جنوب أفريقيا بالخسارة 0/1.
  • تعادل منتخب مصر في آخر 6 مباريات له بالبطولة القارية، سواء النسخة الماضية أو الحالية، بالتعادل مع الكاميرون في نصف نهائي النسخة الماضية والفوز بركلات الترجيح، والتعادل مع السنغال في النهائي والخسارة بركلات الترجيح.

وتعادل منتخب مصر مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بدور المجموعات للنسخة الحالية، ثم تعادل مع الكونغو الديمقراطية في ثمن النهائي وخسر بركلات الترجيح.

  • تعرض منتخب مصر لأول حالة طرد في كأس أمم أفريقيا، منذ طرد مدحت عبد الهادي في لقاء المغرب بنسخة 1998 التي أقيمت في بوركينا فاسو وتوج بها الفراعنة بقيادة الراحل محمود الجوهري.

أفضل مدرب وحارس ولاعب صاعد في دور المجموعات

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم - كاف، اختيار أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، كأفضل مدرب في مرحلة المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في كوت ديفوار.

وقال الكاف عبر حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي: "سيسيه الأفضل في دور المجموعات، بعدما قاد السنغال للحصول على العلامة الكاملة".

واختار الاتحاد الإفريقي، جيسوس أوونو حارس مرمى منتخب غينيا الاستوائية، كأفضل حارس في مرحلة المجموعات.

وساهم جيسوس أوونو في قيادة منتخب غينيا الإستوائية لصدارة المجموعة الأولى بالبطولة، واستقبل في مرماه 3 أهداف.

وتم اختيار لامين كامارا لاعب وسط السنغال، كأفضل لاعب صاعد في مرحلة المجموعات، بعدما سجل هدفين في 3 مباريات.

تشكيل الأفضل بدور المجموعات في أمم إفريقيا

وضم تشكيل الأفضل بدور مجموعات الكان:

- حراسة المرمى: جيسوس أوونو.

- خط الدفاع: أشرف حكيمي - كاليدو كوليبالي - نايف أكرد - أرثر ماسواكو.

- خط الوسط: سفيان أمرابط - لامين كامارا - عز الدين أوناحي.

- خط الهجوم: إسماعيلا سار - إبميليو نسوي - جيلسون دالا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق