الاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من عمليات تعليق الدعم المقدم للأونروا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من عمليات تعليق الدعم المقدم للأونروا, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 02:29 مساءً

طالب الاتحاد الأوروبي، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين،  بمراجعة ملفات موظفي أونروا للتأكد من عدم مشاركتهم في عملية طوفان الأقصى يوم ٧ أكتوير. 

موقف الاتحاد الأوروبي من دعم الأونروا 

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه: مساعداتنا للفلسطينيين ستتواصل من خلال المنظمات الشريكة، ومستقبل تمويل أونروا مرتبط بنتائج تحقيق الأمم المتحدة بالمزاعم الخطيرة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين  قالت وزارة الخارجية النمساوية، أن  النمسا ستعلق المدفوعات للأونروا انتظارا لإجراء تحقيق كامل في اتهامات بأن موظفيها متورطون في هجوم حماس على إسرائيل.

Advertisements

وقالت الوزارة في بيان: ندعو الأونروا والأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق شامل وسريع وكامل في هذه المزاعم.

وكانت اليابان أعلنت اليوم الاثنين أيضا تعليق التمويل الإضافي للأونروا، إذ قالت وزارة الخارجية اليابانية إن اليابان تشعر بقلق بالغ إزاء المزاعم المتعلقة بضلوع موظفين من الأونروا في الهجوم على إسرائيل، وإنها تحث الأونروا بشدة على إجراء التحقيق بطريقة سريعة وكاملة.

وناشد مسؤولون في الأمم المتحدة الدول إعادة النظر في قرار وقف تمويل الوكالة وتعهدوا بمعاقبة أي موظف يثبت ضلوعه في هجمات حماس على إسرائيل، محذرين من أن المساعدات المنقذة للحياة التي تقدمها الوكالة لنحو مليوني شخص في غزة صارت مهددة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: "في الوقت الذي أتفهم فيه مخاوفهم، إذ أفزعتني أنا شخصيا هذه الاتهامات، فإني أناشد بشدة الحكومات التي علقت مساهماتها أن تعمل على الأقل على ضمان استمرارية عمليات الأونروا، وتعهد بمحاسبة أي موظف في الأمم المتحدة ضالع في أعمال إرهابية.

وأشار إلى أن ذلك يمكن أن يشمل الملاحقة الجنائية، وهي خطوة نادرة بالنسبة للمنظمة العالمية لأن معظم الموظفين يتمتعون بحصانة لكن جوتيريش له سلطة إسقاطها.

 كما حث فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة الدول على إعادة النظر في قراراتها قبل أن تضطر الأونروا لتعليق استجابتها الإنسانية، وتجري الأمم المتحدة حاليا تحقيقا في الاتهامات الإسرائيلية.

وبذلك تنضم النمسا إلى بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا ودول أخرى في وقف التمويل لوكالة الإغاثة بعد مزاعم إسرائيلية بضلوع 12 من موظفي الأونروا الذين يبلغ عددهم 13 ألفا في غزة في هجمات السابع من أكتوبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق