"الكيميائية" تُعلن توقيع عقد مع هيئة المحتوى المحلي لتوطين صناعة مستحضر صيدلاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الكيميائية" تُعلن توقيع عقد مع هيئة المحتوى المحلي لتوطين صناعة مستحضر صيدلاني, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 04:45 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة من خلال قطاعها الدوائي المتمثل بشركة أجا للصناعات الدوائية " أجا فارما " عن توقيع عقد توطين ونقل معرفة لمستحضر صيدلاني، مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مقابل الإدراج في القائمة الإلزامية، لمدة 3 سنوات.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع تحقيق زيادة في إجمالي الإيرادات تقدر بأكثر من 35 مليون ريال سعودي لفترة الخمس سنوات بعد التسويق.

وأشارت إلى أن قائمة بالمنتجات الوطنية التي تصدرها الهيئة وفق أحكام لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب ثامر المهيد قائلًا: يعد المستحضر الصيدلاني " Ticagrelor" أول دواء سيتم توطين صناعته بشكل كامل محليّا، والذي يستخدم للوقاية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية".

وأضاف أنه من خلال إنتاجه في المملكة العربية السعودية، سنتمكن من المساهمة في تعزيز توطين صناعة الأدوية الحيوية وضمان إمدادات مستدامة للأدوية الأساسية وذلك تحقيقا للأمن الدوائي، بالإضافة إلى دعم توظيف الكوادر الوطنية وتطوير رأس المال البشري الوطني، وهو ما يعكس التزامنا المستمر بأهداف رؤية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رسميا.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية

تفاصيل لائحة التصرف في عقارات الدولة بالسعودية

"الصندوق العقاري": إيداع 965 مليون ريال بحسابات مُستفيدي "سكني" لشهر يناير 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق