ارتفاع أسعار خام الحديد على خلفية المحفزات الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار خام الحديد على خلفية المحفزات الصينية, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 05:54 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- شهد خام الحديد بداية قوية بالعام الجاري مع ارتفاع الأسعار وقوة واردات الصين، مدفوعاً بالتفاؤل بأن أكبر مشتري في العالم من الحديد الخام يضيف إجراءات تحفيزية كافية لتعزيز الطلب.

وذكرت "رويترز" أن التفاؤل بشأن الإجراءات التحفيزية الأسبوع الماضي جعل ضعف بيانات إنتاج الصين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول شيئاً من الماضي مع تعزيز كل من المعنويات وأساسيات الاقتصاد لسوق خام الحديد.

وتُتداول عقود خام الحديد في سنغافورة المنتهية في السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني عند 135.31 دولار للطن المتري، لتسجل ارتفاع أسبوعي بعد تراجعها خلال الأسبوعين الماضيين.

وارتفعت العقود بنسبة 1% من أدنى مستويات سجلتها في 2024 حتى الآن عند 133.99 دولار للطن، وكانت الأسعار في اتجاه صاعد منذ أغسطس/آب من العام الماضي عندما سجلت أدنى مستوى إغلاق عند 103.21 دولار يوم الثالث من أغسطس/آب.

ويعود ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي إلى إعلان البنك المركزي الصيني يوم الرابع والعشرين من يناير/كانون الثاني خفضاً كبيراً في الاحتياطي الالزامي للبنوك، في خطوة تستهدف تعزيز الإقراض لتمويل سوق العقارات وتنمية البنية التحتية.

ويُشار إلى أن بنك الشعب الصيني خفض الاحتياطي الإلزامي بواقع 50 نقطة أساس، أكبر خفض في عامين لمقدار النقدية التي يجب أن تحتفظ بها البنوك والتي ستدخل حيز التنفيذ بدءً من الخامس من نوفمبر/شباط.

وتتجه الصين، التي تشتري نحو 70% من خام الحديد العالمي، لاستيراد ما يزيد عن مليون طن في يناير/كانون الثاني، بحسب البيانات الصادرة عن "كبلر" ومجموعة بورصات لندن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

دافوس 2024...الصين بحاجة لإصلاحات هيكلية لتجنب تراجع النمو

نمو الناتج الصناعي الصيني بأسرع وتيرة فيما يقرب من عامين

ارتفاع صادرات الصين لأول مرة في 6 أشهر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق