"الابداع" البحرينية للتمويل متناهي الصغر تدرس التوسع في السوق السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الابداع" البحرينية للتمويل متناهي الصغر تدرس التوسع في السوق السعودية, اليوم الاثنين 29 يناير 2024 06:31 مساءً

مباشر: كشف خالد وليد الغزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الابداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين، أن الشركة؛ التي تتبع لبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"؛ تدرس حاليا إطلاق عمليات لها في المنطقة الشرقية لتكون المملكة العربية السعودية ثاني بلد خليجي يتم تقديم خدمات التمويل متناهي الصغر فيه، بعد مملكة البحرين.

وأوضح خالد وليد الغزاوي، في بيان صادر، اليوم الاثنين، أن المملكة ستضاف إلى سلسلة مؤسسات وبنوك "أجفند" في ثمان دول عربية أخرى في اسيا وأفريقيا إضافة إلى سيراليون.

جاء ذلك في تصريح الغزاوي خلال مشاركة شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر في "ملتقى ريادة الأعمال وأنماط العمل الحديثة" الذي نظمه بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تحت شعار "انطلق نحو المستقبل".

وبين الغزاوي، أن دراسة إطلاق عمليات للشركة في المنطقة الشرقية تشمل أيضا الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية والرقابية في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك مصرف البحرين المركزي والبنك المركزي السعودي، إضافةً إلى الأمور اللوجستية وعمليات التشغيل والتدريب والتوظيف وغيرها.

وقال: "نضع في الحسبان النتائج المثمرة المرجوة لهذه الخطوة في أكبر سوق في المنطقة، السوق السعودي، كما أننا شرعنا بالفعل في التعاقد والتواصل مع الشركاء المحتملين لتوسيع نطاق أعمالنا في هذا السوق النوعي".

وأضاف: "من شأن هذه الخطوة أن تبشر بتدشين مرحلة جديدة من النشاط التمويلي في المملكة لدعم الشباب وأصحاب المشاريع السعوديين وتمكينهم".

وذكر، أن الشركة تخطط للتوسع في باقي مناطق المملكة بعد إطلاق عملياتها الجديدة في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن التوجه نحو إنشاء فروع في السعودية يأتي نتيجةً لزيادة الطلب على الحلول المالية والمنتجات والخدمات التمويلية التي توفرها الشركة لعملائها، والتوسع في إطلاق المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية مع دعم وتمكين القيادة لرواد الأعمال وفي ظل الاهتمام الذي يحظى به الشباب السعودي ضمن برنامج التحول الوطني الذي أطلقته الحكومة السعودية الموقرة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة البحرين تُدين هجوم "الحدود الأردنية السورية" وتُصدر 5 قرارات جديدة

بورصة البحرين تدرج صكوكاً إسلامية بـ26 مليون دينار

بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بـ 35 مليون دينار

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق