مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية: لدينا مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية: لدينا مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة, اليوم الخميس 1 فبراير 2024 01:43 مساءً

الرياض - مباشر: قال مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن، إن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلقى دعماً وعناية من القيادة الرشيدة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

وأضاف الحسن  خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الرئيسة لملتقى القصيم لتمكين الشباب الثالث "فرصتي 3"، أن الفرصة متاحة في توطين الوظائف بالقطاع، وأن لدى منظومة النقل والخدمات اللوجستية مبادرة لتوطين 10 آلاف وظيفة، وثلاثة آلاف وظيفة في قطاع نقل الركاب، بالإضافة إلى 10 آلاف وظيفة في قطاع النقل الجوي، مشيراً إلى أنه من المستهدف توطين 28 مهنة مختلفة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 وأشار إلى وجود مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى تنمية القدرات البشرية وتعزيز فرص العمل لشباب وشابات هذا الوطن.

 وأوضح الحسن، أن الأكاديمية السعودية اللوجستية تم إنشاؤها لدعم قطاع لوجستي واعد وناشئ، ويعد أحد مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لوضع المملكة العربية السعودية على خارطة العالم كمركز لوجستي عالمي؛ حيث تم مؤخراً تخريج 450 خريجًا وخريجة من الأكاديمية لينضموا للقطاع اللوجستي.

وأضاف أن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية يسهم بشكل بارز في دعم وتمكين صناعة الخطوط الحديدية، بتأهيل الكوادر الوطنية وتدريبهم في مجالات (قيادة القطارات، الصيانة، الإشارات والتحكم)، وتوظيفهم بعد ذلك في مجال النقل السككي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح المصارف التجارية في السعودية ترتفع إلى 77.4 مليار ريال خلال عام 2023

الأعلى خلال 6 سنوات.. مشتريات السعوديين من الذهب تتجاوز 52 طناً في 2023

الإحصاء السعودية: الأنشطة النفطية تهبط بالناتج المحلي 0.9% في عام 2023

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 2.7% في عام 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق