اعلان المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعلان المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة, اليوم الخميس 1 فبراير 2024 07:40 مساءً

يرجى من السادة مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشيح الواردة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق)، وأن يقدموا طلبات ترشحهم للشركة وفقا لما يلي:

1- تقديم طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس حسب النموذج (المرفق) خلال المدة المحددة في الإعلان ومرفقاً به كافة الطلبات اللازمة.

2- تعريف بالمرشح من حيث السيرة الذاتية باللغة العربية والإنجليزية موضحاَ فيها بياناته الشخصية ومؤهله وخبرته في مجال أعمال الشركة.

3- يجب على المرشح لعضوية المجلس أن يفصح للمجلس وللجمعية العامة عن أي من حالات تعارض المصالح التي تشمل:

أ. وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة التي يرغب في الترشح لمجلس إدارتها.

ب. اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

4- -يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أن يرفق بياناً بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات التي سبق له تولي عضويتها.

5- بيان بأسماء الشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضوية مجالس إداراتها.

6- يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، أن يرفق بإخطار الترشيح بيان من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية:

أ. عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة.

ب. عدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجمـوع الاجتماعات.

ج. اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

7- يجب توضيح صفة العضوية عند الترشح، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

8- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخصية اعتبارية.

9- تعبئة وتوقيع جميع صفحات نماذج الترشح الصادرة عن هيئة السوق المالية رقم (3) باللغة العربية والإنجليزية ورقم (1) للسيرة الذاتية المرفقة والتي يمكن الحصول عليها من موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني

https://cma.org.sa/rulesregulations/formssite/pages/default.aspx

وكذلك إرسال نسخة وورد من هذه النماذج.

10- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة والسجل التجاري للجهات الاعتبارية مع طلب الترشيح (المرفق) موقع من المرشح وأرقام الاتصال الخاصة به.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت بالشركة ستراعي عملية استيفاء المرشحين لمتطلبات وشروط العضوية أعلاه بجانب استيفاء متطلبات نظام الحوكمة المتعلقة بتصنيف عضوية مجلس الإدارة بحيث يكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين وأغلبهم من غير التنفيذيين.

كما يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما أنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً للتصويت التراكمي حسب النظام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق