بايدن يصدر أمرا تنفيذيا يستهدف المستوطنين العنيفين فى الضفة الغربية

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

كشفت مجلة بوليتكو الامريكية امه من المتوقع أن يصدر الرئيس جو بايدن أمرا تنفيذيا يهدف إلى معاقبة المستوطنين الإسرائيليين الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لوثائق اطلعت عليها المجلة ومسؤولان أمريكيان ومساعد في الكونجرس.

 

 

وتقول الوثائق إنه كجزء من هذه الحملة، ستعلن إدارة بايدن أنها تفرض عقوبات على الأفراد الذين شاركوا في مثل هذا العنف، الذي أدى إلى مقتل أو تهجير العديد من الفلسطينيين من أراضيهم.

 

 

ويأتي الأمر في الوقت الذي يتعرض فيه بايدن لضغوط متزايدة، بما في ذلك من الديمقراطيين، ليكون أكثر صرامة مع إسرائيل حيث يقول منتقدون إن حملتها العسكرية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة هي رد فعل غير متناسب على هجوم طوفان الاقصى.

 

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن يزور فيه بايدن يوم الخميس ميشيجان، وهي ولاية تشهد معركة هذا العام الانتخابي والتي تعد موطنًا للعديد من الأمريكيين العرب الغاضبين من نهجه في الحرب.

 

 

وقال الموظف في الكونجرس إن مسؤولين كباراً في البيت الأبيض أطلعوا يوم الأربعاء رون ديرمر، المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هذه الخطوة خلال زيارته لواشنطن.

 

 

يشن المستوطنون الإسرائيليون اليمينيون المتطرفون في الضفة الغربية منذ سنوات هجمات على العديد من الفلسطينيين البالغ عددهم حوالي 3 ملايين نسمة في المنطقة، وغالبًا ما تهدف هذه الهجمات إلى الاستيلاء على الأراضي التي يطالب بها الفلسطينيون لإقامة دولتهم. وتصاعدت مثل هذه الهجمات بعد 7 أكتوبر ، مما أدى إلى إخلاء قرى فلسطينية بأكملها.

 

 

وفي نوفمبر وجه بايدن كبار المسؤولين الأمريكيين لتطوير خيارات لمعاقبة المستوطنين الإسرائيليين العنيفين. حددت المذكرة المرسلة إلى مسؤولي مجلس الوزراء مثل وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزيرة الخزانة جانيت يلين على نطاق واسع من يمكن أن يكون هدفًا.

 

 

وكان من بينهم أشخاص أو كيانات شاركت بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال أو سياسات تهدد أمن أو استقرار الضفة الغربية، واتخذت إجراءات ترهيب المدنيين في الضفة الغربية بهدف أو أثر فرض إجراءات التهجير

 

 

وفي ديسمبر ، أعلن بلينكن عن فرض قيود على تأشيرات الدخول الأمريكية لعدد من المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق