صندوق "أوبك" يمول 55 مشروعاً تنموياً بقيمة 1.7 مليار دولار خلال 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق "أوبك" يمول 55 مشروعاً تنموياً بقيمة 1.7 مليار دولار خلال 2023, اليوم السبت 3 فبراير 2024 11:47 صباحاً

مباشر: وسّع صندوق الأوبك للتنمية الدولية "صندوق أوبك"، التزاماته التنموية الجديدة إلى 1.7 مليار دولار في العام الماضي، وساهم في تمويل 55 مشروعًا على مستوى العالم.

وتضمنت المشروعات مجالات معالجة آثار تغير المناخ وتحول الطاقة ودعم التنمية والمرونة الاقتصادية والاجتماعية والمناخية وخلق فرص العمل وتعزيز الأمن الغذائي والنمو المستدام، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت.

وأشار الصندوق، بمناسبة الاحتفال بمرور 48 عاماً على تأسيسه، إلى زيادة استثمارات الصندوق في دعم التنمية، وتحقيق رقم قياسي جديد بالنسبة لتمويل المشاريع التنموية بلغ 1.7 مليار دولار، في العام الماضي، والعمل على تحقيق هدف الصندوق لعام 2030، المتمثل في تخصيص 40 بالمائة من إجمالي التمويل الجديد للعمل المناخي.

وقال عبد الحميد الخليفة، مدير عام صندوق أوبك، "زاد تأثير صندوق أوبك في عام 2023 بتقديم الدعم التنموي في بيئة عالمية مليئة بالتحديات".

وألمح، إلى نجاح الصندوق في تطوير برنامج الإقراض بجميع المجالات استجابة للطلب القوي من الدول الشريكة، ونجاح الصندوق في جمع أموال إضافية من أسواق رأس المال، والاستفادة من شراكات الصندوق مع بنوك التنمية المتعددة الأطراف ومؤسسات تمويل التنمية في حشد الدعم للتنمية.

وأوضح، أن الصندوق حقق نتائج قوية في عام 2023، وكشف عن توزيع استثمارات الصندوق بواقع 42 بالمائة في أفريقيا، وبنسبة 20 بالمائة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى، وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بنسبة 20 بالمائة، وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ 18 بالمائة، عن طريق إقراض القطاعين العام والخاص وتمويل التجارة والمنح.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الذهب يتراجع بنهاية التعاملات اليومية.. ولكنه يكسر سلسلة الخسائر الأسبوعية

أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2% مع تسوية تعاملات الجمعة

أسعار الغذاء العالمية تنخفض في يناير لأدنى مستوياتها خلال 3 سنوات

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية تعاملات الأسبوع

"آي صاغة" تستمر بتعليق أسعار الذهب في مصر مع خسارة المعدن 18 دولارا عالمياً

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

أخبار ذات صلة

0 تعليق