استمرار موجة البرد والأمطار "في طقس الأحد"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

تستمر موجة البرد والأمطار على معظم أنحاء مصر يوم الأحد 4 فبراير 2024، وذلك في القاهرة الكبرى والإسكندرية وباقي المحافظات بالتزامن مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لمعرفة موعد تحسن الطقس، بعد أن شهدت البلاد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس غدًا مائلا للبرودة نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء.

وأضافت «الأرصاد»، في بيان رسمي أن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من المتوقع أن تتراوح من (6- 7 درجة مئوية)، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى (-1).

وأشارت إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فرص أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتابعت أنه من المحتمل وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق