إعلان شركة المراكز العربية (سينومي سنترز) عن بيع مركز صحارى بلازا بحي الملك فهد بالرياض بإجمالي 200 مليون ريال سعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعلان شركة المراكز العربية (سينومي سنترز) عن بيع مركز صحارى بلازا بحي الملك فهد بالرياض بإجمالي 200 مليون ريال سعودي, اليوم الأحد 4 فبراير 2024 09:35 صباحاً

بند توضيح مقدمة تعلن شركة المراكز العربية ("سينومي سنترز" أو "الشركة") عن إكمال صفقة بيع مركز صحارى بلازا الواقعة في حي الملك فهد بمدينة الرياض على طريق الملك عبدالله، بمبلغ إجمالي يقارب 200 مليون ريال سعودي، لتكون رابع أصل تبيعه الشركة في إطار برنامجها لبيع محفظة من الأصول غير الأساسية والمقدر إجمالي قيمتها السوقية بملياري ريال سعودي تقريباً. تفاصيل الصفقة بيع مركز صحارى بلازا الواقع في حي الملك فهد بمدينة الرياض على طريق الملك عبدالله والبالغة مساحته 12,540 متر مربع، بقيمة 200 مليون ريال سعودي (غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي) قيمة الصفقة 200 مليون ريال سعودي (غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي) شروط الصفقة نقل سند الملكية خلال 45 يومًا من تاريخ التوقيع مع امكانية التمديد ل 30 يومًا إضافية بناءً على موافقة الطرفين. يجب أن يكون سند الملكية خاليًا من أي رهن عقاري أو التزام قانوني أو مالي وخالي من عقود الإيجار. اطراف الصفقة البائع/ شركة المراكز العربية "سينومي سنترز"

المشتري/ شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال)

طريقة تمويل الصفقة لاينطبق. تاريخ إبرام الصفقة 1445-07-20 الموافق 2024-02-01 وصف النشاط للأصل موضوع الصفقة مركز تسوق تجاري بمدينة الرياض. بيان القيمة الدفترية للأصل بلغت القيمة الدفترية لهذا الاستثمار في قوائم الشركة مبلغ 99 مليون ريال كما في 30 سبتمبر 2023. البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة لا ينطبق. اسباب الصفقة تأتي هذه الصفقة ضمن استراتيجية الشركة في إطار برنامجها لبيع محفظة من الأصول غير الأساسية والمقدر إجمالي قيمتها السوقية بملياري ريال سعودي تقريباً.

ولم يعد صحارى بلازا، وهو متجر مستأجر واحد متعدد الأقسام، يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة الذي يهدف إلى ترسيخ المكانة الرائدة لسينومي سنترز باعتبارها المطور والمشغل الأول لمراكز التسوق العصرية في المملكة العربية السعودية.

الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها يبلغ إجمالي أرباح بيع صحارى بلازا 79 مليون ريال سعودي بناءً على القيمة العادلة للاصل كما في 30 سبتمبر 2023. وسيكون التأثير على الإيرادات هامشيًا عند 5 ملايين ريال سعودي سنويًا.

يتوقع ظهور الاثر المالي لهذه الصفقة في القوائم المالية للشركة ابتداءًا من الربع الاول من العام المالي 2024.

تفاصيل استخدام المتحصلات من بيع الاصل سيتم استخدام المبلغ المحصل من هذه الصفقة في ضخ السيولة وتعزيز المركز المالي للشركة. أطراف ذات علاقة لايوجد. الملفات الملحقة    down-pdf-ico.png

أخبار ذات صلة

0 تعليق