الحقيل: نسعى لإصدار صكوك تمويل عقاري بقيمة ملياري ريال في عام 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل: نسعى لإصدار صكوك تمويل عقاري بقيمة ملياري ريال في عام 2024, اليوم الأحد 4 فبراير 2024 11:52 صباحاً

الرياض - مباشر: قال ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري "SRC" بصدد إصدار سندات في السوق الدولية في الربع الثاني أو الربع الثالث هذا العام.

وأضاف الحقيل في لقاء مع "العربية" على هامش فعالية "إنفستوبيا لندن"، إنه يتم العمل على إصدارات صكوك للتمويل العقاري بقيمة تصل إلى ملياري ريال في عام 2024.

وأشار الوزير أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لديها محفظة كبيرة في التمويل ولديها، ولديها جاهزية الآن للخروج والاستثمار في هذا المجال..

كما لفت إلى أن الهدف الرئيسي لزيارة بريطانيا هو تبادل الخبرات مع المؤسسات المالية ومناقشة موضوع الرهن العقاري على مستوى العالم.

وأوضح الحقيل أن العديد من المؤسسات المالية العالمية تتواجد في السعودية، لافتا إلى عرض برنامج الإسكان السعودي وما وصل إليه سواء في الجانب التمويلي بشكل خاص أو الأنظمة والتشريعات التي استحدثتها المملكة مؤخرا لحماية جميع أطراف المتعاملين في هذا المجال.

ونوه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلى القروض العقارية ارتفعت 25% منذ إطلاق برنامج الإسكان، موضحا أن وزارة الإسكان توفر منتجات تتراوح قيمتها بين 750 ألف و1.2 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ماذا تعرف عن "صح" أول منتج ادخاري للأفراد بالسعودية؟

محافظ "ساما" وكرستين لاجارد يبحثان تطورات الأوضاع الاقتصادية العالمية

 

ولي العهد يطلق "آلات" لتحويل المملكة لمركز عالمي للإلكترونيات والصناعات المتقدمة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق