تعلن شركة البابطين للطاقة والاتصالات عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعلن شركة البابطين للطاقة والاتصالات عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة, اليوم الأحد 4 فبراير 2024 06:34 مساءً

يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:

1- تعريفاً بالمرشح (الاسم كاملاً وعنوانه) ويرفق به سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته العملية السابقة وخبرته في مجال أعمال الشركة والعمل الحالي. وكذلك وسائل الاتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على رقم الجوال ورقم الهاتف الثابت والفاكس والبريد الالكتروني.

2- تقديم نموذج (1) السيرة الذاتية باللغة العربية واللغة الإنجليزية . (مرفق).

3- تقديم نسخة موقعة من نمـوذج هيئة السوق المالية رقم 3 (نمـوذج السـيرة الذاتية للمـرشح لعضـوية مجلـس إدارة شركـة مساهمـة مدرجة في السوق المالية السعودية) والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4- يشترط في المرشح لعضوية مجلس الإدارة أن يكون من ذوي الكفاءة المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والاستقلال اللازم.

5- يشترط أن لا يشغل المرشح لعضوية مجلس الإدارة أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد

6- في حالة العضو المستقل، يجب ألاّ تتوافر في العضو المستقل أي من الحالات التي تنافي الاستقلالية طبقاً للائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية

7- اذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة البابطين للطاقة والاتصالات فيجب عليه أن يرفق بياناً من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية :

أ- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ب . اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، عدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج. ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

8- يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة من إثبات الهوية وكذلك صورة من سجل الأسرة أو صورة جواز السفر لغير السعوديين.

سيقتصر التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بعد اتخاذ الإجراءات النظامية على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وبأستخدام أسلوب التصويت التراكمي.

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافآت ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين تنوع المؤهلات العلمية والخبرات العملية للمرشح، وستمنح الأولوية في الترشح للأشخاص ذوي المهارات الملائمة التي ينبغي أن تتوفر في عضو مجلس الإدارة والوفاء بمتطلبات الترشح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق