التخطي إلى المحتوى

موعد التقديم لمعادلة كلية التجارة لعام 2021 في الساعات القليلة الماضية، كان طلاب الدبلوم الفني يتساءلون عن الموعد المعادل للتقدم إلى كلية التجارة في العام الدراسي الجديد 2020-2021 من أجل تحقيق حلمهم في الالتحاق بكلية التجارة والحصول على درجة البكالوريوس وأعلنت وزارة التعليم العالي أن كليات التجارة بدأت قبول مؤهلات معادلة لها ووضعت بعض الشروط للتقدم للالتحاق بكليات التجارة بالجامعات المصرية.

موعد التقديم للمعادلة

يخضع الطالب المتقدم للحصول على معادلة كلية تجارة لاختبار تحريري في أربع مواد وتكون هذه المواد من: (الرياضيات – اللغة الإنجليزية – الفرنسية – الجغرافيا)، وإذا حصل على 10 نقاط من أصل 20 في كل مادة يتم إلحاقه بكلية التابعة لخريطته السكنية لكليات التجارة. 

 إذا حصل على درجة تتراوح من 40 إلى 63 درجة من إجمالي 80 درجة، فسيتم إضافته إلى القسم التابع لكلية التجارة قسم الانتساب وإذا حصل على إجمالي 64 إلى 80 درجة فسيتم قبوله في القسم الانتظام بكلية التجارة.

متطلبات التقديم للمؤهلات المعادلة

  • يجب أن يكون مجموع الأولاد والبنات الذين يرغبون في التقدم للحصول علي المعادلة يساوي 70٪ أو أكثر
  • يجب على الطلاب الذين يرغبون في التقدم للحصول على المعادلة أن يكونوا من الدفعة التالية من دبلومات تكنولوجيا الأعمال:(2018/2019/2020).

الأوراق المطلوبة لمعادلة كلية التجارة

  • شهادة دبلوم فني تجاري
  • شهادة ميلاد حديثة كمبيوتر
  • صورة البطاقة الشخصية
  • عدد 4 صور شخصية مقاس 4 × 6
  • دفع 100 جنيه لطلبة الدبلوم و 150 لطلبة الكلية المطلوبة

وفي النهاية نتمنى ان نكون قد نلنا أعجابكم وان نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات الوافية عن الموضوع وكل ما تريدون معرفته عن معادلة كلية التجارة 2020-2021 لطلاب الدبلومات الفنية والشروط والأوراق وموعد التقديم و موعد التقديم للمعادلة و متطلبات التقديم للمؤهلات المعادلة لكلية التجارة عام 2021 و الأوراق المطلوبة لمعادلة كلية التجارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *