"عسير للاستثمار" تطلق عملياتها التشغيلية لجذب الاستثمارات بالمنطقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"عسير للاستثمار" تطلق عملياتها التشغيلية لجذب الاستثمارات بالمنطقة, اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 02:54 مساءً

الرياض- مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة عسير للاستثمار الأمير تركي بن طلال عن إطلاق العمليات التشغيلية للشركة ؛ بهدف تحفيز الاستثمارات في المنطقة،  وذلك في إطار توجه المنطقة الإستراتيجي بإن تكون وُجهة عالمية للسياحة على مدار العام.

 ووفقاً لما ذكر على صفحة صندوق الاستثمارات العامة بمصة "إكس" ، تويتر سابقاً، تهدف الشركة إلى إطلاق فرص واعدة في 12 قطاعًا مختلفًا منها الضيافة، والترفيه، والتعليم، والتكنولوجيا، والتجزئة, وذلك من خلال بناء شراكات إستراتيجية مع المستثمرين الدوليين والقطاعين العام والخاص.

وتسعى  شركة عسير للاستثمار ،إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة ؛ لتعظيم الاستفادة من الفرص الاسثتمارية المميزة في منطقة  عسير، حيث الفرص الواعدة التي تستند على الأصالة العريقة، والطبيعة الخلابة.

 وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أعلن عن إطلاق شركة عسير للاستثمار في ديسمبر/ كانون الأول 2022، بصفتها إحدى شركاته الاستثمارية التي تعمل على جذب المستثمرين المحليين والدوليين إلى منطقة عسير، 

 وتتمثل رؤية شركة عسير للاستثمار في أن تكون بوابة للاستثمار المتميز؛ لتحقيق ازدهار المنطقة، عبر تعزيز الفرص للجميع، واستثمار الإمكانات بالتوازي مع ضمان الاستدامة البيئية.

 ويكمن دورها في هذا الإطار في بناء المشاريع ذات الريادة في المستقبل، وتحفيز الاستثمار في الصناعات ذات التأثير التنموي المرتفع، والقادرة على توليد عوائد مستدامة.

 و قال الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة عسير للاستثمار: "تشهد المنطقة تحولًا غير مسبوق، حيث نستثمر اليوم في إمكاناتها الحقيقية، فهي موطن للعديد من المواقع التراثية، والطبيعية، والبيئية الفريدة، بما في ذلك تنوع تضاريسها من السواحل والهضاب، والجبال، والصحاري، وهدفنا أن نوفر تجارب سياحية ".

 من جهته أشار الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بن عبداللطيف العثمان إلى أن الشركة -بصفتها إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة في منطقة عسير فإنها ستسهم في تحقيق إستراتيجية تطوير منطقة عسير وتحويلها إلى وُجهة جاذبة على مدار العام، حيث تسعى للتعاون مع المستثمرين الدوليين والإقليميين والمحليين لاستثمار الإمكانات السياحية الواعدة في المنطقة.

 وشهد "منتدى الصندوق والقطاع الخاص" الذي يقام حاليًا في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض توقيع الشركة على مذكرتي تفاهم، الأولى حول مشروع سياحي، حيث وقعت مع الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسياحة "سياحية" يونس الدرويش، والثانية حول استثمار مشترك وتم توقيعها مع الرئيس التنفيذي لشركة "نمر" العقارية، نواف محمد الراجحي.

 كما تم توقيع اتفاقية مع أمانة منطقة عسير ممثلة بأمينها بدالله الجالي حول عقد تأجير طويل الأجل.

 يذكر أن منطقة عسير تضم العديد من المواقع الغنية بالجمال الطبيعي والتراث العريق، وهي واحدة من الوجهات السياحية العديدة التي يجري العمل على تطويرها حاليًا في المملكة العربية السعودية ضمن إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، وإستراتيجية تطوير منطقة عسير التي تسعى إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

 ومن المقرر أن تعلن شركة عسير للاستثمار عن تفاصيل مشاريعها الرئيسة لاحقًا وفقًا للجدول الزمني للمشاريع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفالح: لدينا أكثر من مليار ريال فرص استثمارية عبر منصة "استثمر في السعودية"

الرميان:96 مليار ريال استثمارات القطاع الخاص مع صندوق الاستمارات العامة منذ 2021

وزير السياحة: حققنا مستهدفاتنا مبكراً بالوصول إلى 100 مليون سائح خلال 2023

تابعة لصندوق الاستثمارات العامة توقع 4 عقود إنشائية بقيمة 12 مليار ريال

وكالة فيتش تثبت تصنيف السعودية عند A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق