أزمة جديدة في المنتخب.. عمر كمال يواجه المجهول تحت ولاية حسام حسن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أزمة جديدة في المنتخب.. عمر كمال يواجه المجهول تحت ولاية حسام حسن, اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 02:33 مساءً

منتخب مصر، ترددت أنباء عديدة منذ إعلان تولي حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، سواء بتصريحاته ضد محمد صلاح قائد الفراعنة، وإمكانية سحب شارة الكابتن منه أو الحرب التي اشتعلت من قبل مع أحد نجوم المنتخب أيضا وهو عمر كمال عبد الواحد المنضم حديثًا للنادي الأهلي.

حرب التصريحات بين حسام حسن وعمر كمال عبدالواحد

وبدأت قصة التصريحات خلال استضافة عمر كمال بأحد البرامج التليفزيونية حيث قال: «لعبت في المصري 4 سنوات الأمور كانت صعبة للغاية معي في أول موسمين لأني لم أشارك وحصلتلي حاجات كتير، لم أتأقلم مع حسام حسن، المدير الفني وقتها، حصلت خناقة بينا».

وأوضح: «سبب المشكلة مع حسام حسن، انا كنت العب في مركز الجناح، كريم العراقي تعرض للطرد في إحدى المباريات وحسام حسن، قرر إشراكي في مباراة الزمالك مركز الظهير الأيمن انا مبعرفش ألعب في المركز ده لأن مركزي الأساسي جناح، حسام حسن، اتضايق وزعل مني وأنا قولتله مش هعرف العب باك رايت».

وتابع: «من هنا بدأ الخلاف مع حسام حسن، حيث تم استبعادي من المباريات وكنت اتواجد في بورسعيد ولم اذهب إلى المعسكر في برج العرب، بعد أول 6 اشهر انتقلت للأسيوطي إعارة».

وواصل عمر كمال، تصريحاته باكيًا: «أنا شوفت فترة في المصري صعبة كنت هبطل كورة، وفي واحد لازم اشكره اسمه ابراهيم بيسا عامل أوضة اللبس، كان بيصرف عليا، وبيجبلي أكل، مكنتش ياخد فلوس من المصري لانهم حطوني قايمة انتظار، ويخصمون من مستحقاتي».

واكمل: «بعد انتهاء إعارتي من الأسيوطي تلقيت عرضًا رسميًا من انبي، حسام حسن، قالي (مش همشيك) وحطني قايمة انتظار وقعدت في البيت، قالي (عشان تمشي لازم تيجي تتمرن) فروحت التمرين، وكنت لا احصل على مستحقاتي دي كانت أصعب فترة في حياتي».

واردف: «فضلت مع المصري لحين تولي إيهاب جلال، تدريب الفريق جه (نفض التراب اللي عليا)، كان بيعاملني نفسيًا بشكل جيد، وكنت أشارك معه في المباريات».

فيما علق حسام حسن على تعاقد   النادي الأهلي مع عمر كمال عبدالواحد مؤكدا أن الفريق الأحمر لا يحتاج للتعاقد مع عمر كمال.

ولم يكتف بذلك، بل عقد مقارنة بين اللاعبين، وقال إن محمد هاني يتفوق عليه دفاعيا، واستكمل في تصريحاته الصادمة عبر قناة “إم بي سي مصر”، بأن هاني أصغر سنا وكل ما ينقصه الحصول على الثقة فقط.

ويتبقى طرح سؤال هل ينضم عمر كمال عبدالواحد لصفوف المنتخب بعد تولي حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة ؟.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقامة مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل التعاقد مع حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.

وترددت أنباء أن حسام حسن سيسحب شارة القيادة من محمد صلاح فور الانضمام للمنتخب.

وأكد مصدر داخل منتخب مصر أنه لا صحة لما تردد حول سحب شارة القيادة من محمد صلاح.

وتابع المصدر أن جلسة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، مع حسام حسن والتي أقيمت أمس جاءت من بينها عدم الصدام مع محمد صلاح وهو ما أكده العميد خلال الجلسة مؤكدا أن محمد صلاح من أفضل لاعبي مصر وصاحب انجازات مع فريقه لا يمكن إنكارها.

ولم يحدد اتحاد الكرة موعد المؤتمر حتى الآن إلى أن يتم عقد جلسة بين حسام حسن ومجلس الجبلاية لإنهاء الاتفاق على كافة الأمور المادية.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي فشل في تحقيق نتائج مرضية للجماهير المصرية في بطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وينتظر حسام حسن مهمة شاقة مع منتخب مصر الوطني خلال العام الحالي 2024.

مواجهة محتملة أمام ثالث العالم

أول الاختبارات التي يخوضها منتخب مصر تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، هو المشاركة في الدورة الودية الدولية في الإمارات بمشاركة منتخبات كرواتيا ثالث بطولة كأس العالم الأخيرة، إلى جانب منتخبي تونس ونيوزيلندا.

Advertisements

أول اختبار رسمي لحسام حسن

أما أول الاختبارات الرسمية للعميد حسام حسن، فسيكون في الأجندة الدولية للفيفا في شهر يونيو، حيث يخوض منتخب مصر مواجهتين حاسمتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

منتخب مصر، فيتو

تصريحات جمال علام

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة: "اختيار الكابتن حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر تم بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة".

تصحيح مسار المنتخب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة "سي بي سي": "حسام حسن الأنسب لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، وتوافقنا مع وزير الرياضة على ضرورة وجود مدرب وطني لقيادة منتخبنا". 

وتابع: "الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وفي مقدمتهم المنتخب الوطني الأول".

اجتماعات وزير الرياضة

ولفت: كان هناك اجتماعات مع وزير الرياضة بعد إخفاق المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية والمناقشات كانت ترجح كفة دعم وجود مدرب وطني لقيادة المنتخب الوطني لتصحيح المسار.

وأكد: "تحدثنا مع الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن، على أن المرحلة المقبلة تتطلب إعدادا مختلفا، وسيكون هناك لقاءات جديدة بدءًا من الغد من أجل وجود إعداد أفضل لتصحيح مسار المنتخب، وسيكون هناك اهتمام كبير وسندعم وسنساعد حسام حسن سواء كانت دعما ماليا أو توفير المعسكرات التي يريدها".

تلبية طلبات حسام حسن

ولفت: "سنلبي للكابتن حسام حسن كل طلباته بما في ذلك اختياره الجهاز الفني للمنتخب، وإحنا تحت أمره في إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، والفترة الجاية لازم نكون مستعدين لبطولة الأمم الأفريقية 2025 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم، أتمنى توفيق الكابتن حسام ويوصلنا لكأس العالم". 

مسئولية حسام حسن

وقال: حسام حسن هو المسئول الأول والأخير عن اختيار الجهاز الفني والمعاون له في منتخب مصر، وسنجهز من الاَن لخوض كأس الأمم الأفريقية وسنعيد تصحيح مسار المنتخب خلال الفترة المقبلة.

معد نفسي للمنتخب

وأضاف: إذا احتاج حسام حسن معدا نفسيا سيتم توفيره له، حتى نرى المنتخب في المكانة التي تليق به، ونحن نثق في قدراته وكفاءته.

وتابع: حسام حسن صاحب تاريخ كبير للغاية والمنتخب سيظهر بقوة معه في الفترة المقبلة، موضحا: محمد صلاح يعشق مصر وقائد حقيقي وسيكون أكبر معاون لحسام حسن في قيادته لمنتخب مصر، معقبا: "حسام حسن هيرتاح معانا وهنوفر له كل شيء وكل طلباته مجابة وسندعمه بقوة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق