البيت الأبيض: بايدن يلتقي العاهل الأردني 12 فبراير الجاري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البيت الأبيض: بايدن يلتقي العاهل الأردني 12 فبراير الجاري, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 07:27 مساءً

أعلن  البيت الأبيض، في بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستقبل عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني 12 فبراير الجاري.


لقاء بايدن والعاهل الأردني 


وقال البيت الأبيض في بيانه: "إن بايدن والملك عبدالله الثاني، سيناقشان الوضع الراهن في قطاع غزة وجهود التوصل إلى نهاية دائمة للأزمة".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكرت وسائل إعلام أردنية أن الملك عبدالله الثاني بدأ جولة خارج البلاد، تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا.

Advertisements

جولة ملك الأردن الخارجية

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة التي يجريها الملك عبدالله الثاني تهدف  إلى حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 وقف إطلاق النار بغزة

وفي إطار هذه الجولة من المقرر أن يلتقي الملك عبد الله بواشنطن الرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان الإدارة الأمريكية وعددًا من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

 

اليمين الدستورية 

وفي باريس، سيجتمع الملك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك العاهل الأردنى خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن، ويلتقي خلالها عددًا من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق