إقالة قائد القوات المسلحة الأوكرانية بعد خلاف كبير مع زيلينسكي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقالة قائد القوات المسلحة الأوكرانية بعد خلاف كبير مع زيلينسكي, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 07:29 مساءً

أعلن وزير الدفاع الأوكراني، رستم عميروف، في بيان صادر عنه  اليوم الخميس، عن إعفاء قائد القوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني من منصبه.


إقالة قائد القوات المسلحة الأوكرانية


ونشبت خلافات حادة بين فاليري زالوجني والرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، تسببت في خروج الكثير من التكهنات بإقالته من منصبه.


وفي وقت سابق ذكرت تقارير إعلامية، أن الحكومة الأوكرانية أبلغت البيت الأبيض بأنها تخطط لإقالة أكبر قائد عسكري في البلاد يشرف على الحرب ضد القوات الروسية.


وأشارت التقارير إلى أن بالجنرال فاليري زالوجني، اختلف مع زيلينسكي في مجموعة من القضايا، في أعقاب هجوم مضاد أوكراني العام الماضي فشل في استعادة مساحات كبيرة من الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.


وفي السياق ذاته أكد مسؤول في مكتب الرئيس الأوكراني، أن الرجلين دخلا في نزاع حول حملة تعبئة عسكرية جديدة، إذ يعارض الرئيس اقتراح زالوجني بتعبئة 500 ألف جندي جديد.

Advertisements


ومن جانبه ذكر مسؤول آخر أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكشف عن موقفها  بشأن خطة استبدال زالوجني.

 

وقال المسؤول  الذي طلب عدم الكشف عن هويته كي يتسنى له مناقشة الأمر «أؤكد أن رد البيت الأبيض كان أننا لا نؤيد أو نعترض على قرارهم السيادي».


خلافات فاليري زالوجني والرئيس الأوكراني


وكانت صحيفة «واشنطن بوست» أول من أوردت أن أوكرانيا أبلغت البيت الأبيض بخطة إقالة زالوجني.

وقال المسؤولون الأمريكيون لأوكرانيا إنهم لا يعارضون إقالة زالوجني، حسبما ذكر المصدر المقرب من مكتب الرئيس الأوكراني.

وتابع: «في الوقت الراهن، توقف الجانبان (الرئيس والجنرال) لتحديد الشكل الذي سيبدو عليه المستقبل، وفي الوقت الحالي سيظل الوضع الراهن حتى إشعار آخر».

وقال المصدر إن الاحتكاكات بين زيلينسكي وزالوجني في شأن التعبئة تتعلق بوجهة نظر الرئيس بأن الجيش لديه عدد كاف من الأفراد يمكن استخدامه بشكل أكثر كفاءة.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق