فوائد البردقوش، لصحة الجهاز الهضمي والقلب والتخسيس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد البردقوش، لصحة الجهاز الهضمي والقلب والتخسيس, اليوم الخميس 8 فبراير 2024 10:25 مساءً

فوائد البردقوش، للصحة عديدة، نظرا لما يحتوي عليه من مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات اكسدة قوية، ولذلك دائما ينصح خبراء التغذية والصحة، وخبراء الطب البديل والأعشاب، بتناول البردقوش بانتظام للاستفادة منه قدر المستطاع، كما أن فوائد البردقوش للبشرة والشعر عديدة.

وأكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد البردقوش عديدة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.  


فوائد البردقوش للجسم:
 

الصحة الهضمية: يساعد البردقوش على تحسين الهضم، وتخفيف انتفاخ البطن، وعلاج عسر الهضم، والإمساك، والتهابات المعدة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات. 
الصحة العصبية: يُعدّ البردقوش مهدئًا طبيعيًا للجهاز العصبي، حيث يساعد على تقليل التوتر والقلق والأرق، وتحسين المزاج، وذلك لاحتوائه على مركبات الكارفاكرول والليمونين. 
الصحة التنفسية: يُستخدم البردقوش لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، مثل السعال، ونزلات البرد، والتهاب الحلق، والتهاب الشعب الهوائية، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات للبكتيريا.
 الصحة القلبية الوعائية: يُساعد البردقوش على خفض ضغط الدم، وتنظيم مستويات الكوليسترول، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات. 
الصحة المناعية: يُعزز البردقوش جهاز المناعة، ويُساعد على مقاومة العدوى، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C.
 التئام الجروح: يُساعد البردقوش على تسريع التئام الجروح، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.
 التخسيس: قد يُساعد البردقوش على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على مركبات تعزز عملية التمثيل الغذائي. 

Advertisements


فوائد البردقوش للنساء:
 

البردقوش للصحة 

الدورة الشهرية: يساعد البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية، وتخفيف أعراضها، مثل تقلصات الرحم، والانتفاخ، والتهيج، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات للتشنج. 
لانقطاع الطمث: قد يساعد البردقوش على تخفيف أعراض انقطاع الطمث، مثل الهبات الساخنة، والتعرق الليلي، والأرق، وذلك لاحتوائه على مركبات تُشبه هرمون الإستروجين. 

فوائد البردقوش للرجال:

الصحة الجنسية: قد يساعد البردقوش على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال، وذلك لاحتوائه على مركبات تعزز الخصوبة، وتحسن من وظائف الجهاز التناسلي. 

فوائد البردقوش للبشرة:

مكافحة الشيخوخة: يُساعد البردقوش على تقليل التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. علاج حب الشباب: قد يُساعد البردقوش على علاج حب الشباب، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. 

فوائد البردقوش للعناية بالشعر:

تعزيز نمو الشعر: قد يساعد البردقوش على تعزيز نمو الشعر، ومنع تساقطه، وذلك لاحتوائه على مركبات تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.
 علاج قشرة الرأس: قد يساعد البردقوش على علاج قشرة الرأس، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. 

طرق استخدام البردقوش:

شاي البردقوش: يمكن تحضير شاي البردقوش عن طريق نقع أوراق البردقوش في الماء المغلي لمدة 10 دقائق.
 زيت البردقوش: يمكن استخدام زيت البردقوش موضعيًا على الجلد أو الشعر، أو إضافته إلى حمامات الماء الدافئ. 
مكملات البردقوش: تتوفر مكملات البردقوش في الصيدليات على شكل كبسولات أو أقراص. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق