أردوغان: تركيا تبذل جهودا حثيثة لضمان عدم تغاضي العالم عن جرائم الاحتلال في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أردوغان: تركيا تبذل جهودا حثيثة لضمان عدم تغاضي العالم عن جرائم الاحتلال في غزة, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 11:40 صباحاً

 قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن بلاده تبذل جهودا حثيثة على الساحة الدولية لضمان عدم التغاضي عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها دولة الاحتلال في قطاع غزة.

وأكد الرئيس التركي، في رسالة مصورة، إلى الاجتماع الخامس للجمعية العامة لمنتدى شباب التعاون الإسلامي المنعقد في إسطنبول، أن بلاده تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تشكيل موقف مشترك للدول الإسلامية ضد الظلم الإسرائيلي في قطاع غزة.

Advertisements

وقال: "نواصل اتصالاتنا الدبلوماسية من أجل أن تتمكن الدول الإسلامية من الرد والتحرك بشكل مشترك ضد الظلم الإسرائيلي في غزة".

وشدد أردوغان على أن بلاده ستواصل النضال حتى إقامة دولة فلسطينية مستقبلة ذات سيادة وأراض موحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

 

مجازر الاحتلال في قطاع غزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 2395 مجزرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر.

وقالت وسائل  الإعلام الفلسطينية، إن أكثر من 35 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي الذي جاء في أعقاب عملية طوفان الأقصى.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى أكثر من 66 ألف طن متفجرات على منازل المواطنين الآمنين في قطاع غزة، وذلك ضمن الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 27.840 شهيدا و67.317 مصابا.

وفي السياق ذاته، قال المفوض العام للأونروا، إن المنظمة ستضطر في الأغلب لوقف عملياتها بحلول نهاية فبراير في غزة والمنطقة إذا ظل التمويل معلقا.

وقال مدير شئون الأونروا في غزة، إنه من الصعب تصور أن ينجو سكان غزة من هذه الأزمة من دور المنظمة.

ومن ناحية أخرى، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء القرار الذي اتخذته بعض الدول بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والتي تمثل شريان الحياة لملايين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والمنطقة.

 

الأزمة الإنسانية فى غزة

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود في بيان لها عبر موقعها الرسمي، أنه في قطاع غزة وصلت الأزمة الإنسانية إلى مستويات كارثية، وأي قيود إضافية على المساعدات ستؤدي إلى المزيد من الوفيات والمعاناة.

وأشار إلى أن المنظمات الإنسانية تكافح بالفعل من أجل تلبية ولو جزء صغير من الاحتياجات العاجلة في غزة.ولفتت المنظمة إلى أن الأمر يتطلب قدرًا أكبر بكثير من المساعدات الإنسانية لتلبية تلك الاحتياجات، وليس أقل منها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق