قافلة طبية بقرية البصرة بمنطقة العامرية في الإسكندرية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قافلة طبية بقرية البصرة بمنطقة العامرية في الإسكندرية, اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 12:17 مساءً

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية البصرة بوحدة البصرة لطب الأسرة في منطقة العامرية بالإسكندرية والتي تبعد ١٩ كم عن أقرب مستشفى عام (مستشفى العامرية العام).

يأتي ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية {حياة كريمة} وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفا وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة <<غادة ندا>> وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.

Advertisements

وقد صرحت الدكتورة <<غادة ندا>> أن القافلة ضمت ٩ تخصصات ( باطنة - أطفال  - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة- أسنان - جلدية - رمد ) وشارك فيها ٥٧ عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١٤٩١ مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١٥ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزى منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء ٢٩٢ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و٦٤ تحليلًا بمعمل الطفيليات و١٠ أشعة سينية علاوة على فحص ١٨١ من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٦٨٠ مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق