بحضور 3 وزراء.. "دسر" تفتتح منشأة "بيترولايت" لتصنيع المواد الكيميائية في الجبيل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بحضور 3 وزراء.. "دسر" تفتتح منشأة "بيترولايت" لتصنيع المواد الكيميائية في الجبيل, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 10:46 صباحاً

الرياض – مباشر: افتتحت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر"، وشركة "بيكر هيوز" لتكنولوجيا الطاقة، منشأة "بيترولايت" لتصنيع المواد الكيميائية في الجبيل؛ لتوفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية والصناعية.

وجاء افتتاح المنشأة برعاية وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وبحضور وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف.

وأوضحت وزارة الطاقة، في بيان لها، أن منشأة "بيترولايت" السعودية للكيماويات، تستهدف زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام مثل المذيبات والجليكولات، وتسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية؛ مما يسهم في رفع نسبة التوطين.

وأضافت الطاقة، أن قرب المصنع من العملاء والموردين يتيح التسليم السريع للحلول الكيميائية مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

وقام وزير الطاقة بجولة في منشأة "بيترولايت" السعودية للكيماويات بالجبيل، بعد افتتاحها؛ للاطِّلاع على المرافق والتقنيات الحديثة المطبقة فيها، وقد رافقه في الجولة وزير الاستثمار، ووزير الصناعة والثروة المعدنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

170 مليار ريال واردات القطاع الخاص بالسعودية الممولة عن طريق المصارف في 2023

وكالة: "أرامكو" تعين بنوكاً لترتيب طرح ثانوي قد يجمع 20 مليار دولار

بيان لاتحاد الغرف السعودية بخصوص ارتفاع أسعار البصل بالسوق المحلي

التجارة السعودية تعلن تقديم موسم تخفيضات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق