رئيس "سدايا": نسعى لتعزيز دور الابتكار في تشكيل مدن المستقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "سدايا": نسعى لتعزيز دور الابتكار في تشكيل مدن المستقبل, اليوم الاثنين 12 فبراير 2024 02:55 مساءً

الرياض - مباشر: قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبدالله بن شرف الغامدي، إن المنتدى العالمي للمدن الذكية بالرياض، يهدف لتحقيق 3 أهداف، هي: استشراف المدن الذكية المستدامة في المستقبل، وتعزيز المبادرات الحكومية الذكية على مستوى العالم، وتحفيز الشركات للاستثمار في بناء الحلول الذكية.

وأضاف الغامدي، خلال كلمته بالمنتدى، اليوم الاثنين، أنه سيتم مناقشة عدة موضوعات هامة منها: دور التقنيات في المدن العالمية، ومستقبل التنقل الحضري وحلول الزحام، والابتكارات في تشكيل مدن المستقبل، والتخطيط للمدن الخضراء والمستدامة في العقد القادم.

وأوضح أنه في عام 2023 أسهمت الجهود المشتركة للجهات الحكومية التي تستخدم منصة المدن الذكية الوطنية (سمارت سي) في تقليل الزحام المروري على شبكة الطرق المؤدية إلى موقع انعقاد مؤتمر ضخم في الرياض بنسبة 36%، مقارنة بعام 2022.

وتابع "قمنا بتطوير خوارزميات ونماذج للكشف المستمر عن التلوث البصري في شوارعنا، باستخدام لقطات أسبوعية للمدن الكبرى في السعودية؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان".

وأشار إلى أنه خلال موسم الحج الماضي، دعمت "سدايا" بالتعاون مع وزارة الداخلية، إدارة حركة المرور والحشود من خلال التحليلات المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي.

وأضاف رئيس "سدايا" قائلاً: "إننا نؤمن بأهمية تعزيز منظومة المدن الذكية لتمكين النمو المستدام، وأحد الأمثلة يشمل: إطلاق مسرعة المدن الذكية بمشاركة قوية من شركات ناشئة محلية وعالمية".

وأشار إلى أن تطوير منصة الهوية الرقمية الوطنية "نفاذ" والتطبيق الشامل توكلنا أدى لتوفير ما يعادل 19 يوماً سنوياً من وقت الفرد.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي: أمن الطاقة العالمي مسؤولية جميع المنتجين وليس فقط المملكة

الحقيل: نعمل على استقطاب نماذج استثنائية لإعادة تشكيل المشهد الحضري بمدن المملكة

السعودية تستعد لطرح مناقصات لـ 30 جيجاواط من الطاقة الشمسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق