متمم" يستعرض أهمية الاستثمار كوسيلة أساسية لتحقيق الاستقرار المالي المستدام‏

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متمم" يستعرض أهمية الاستثمار كوسيلة أساسية لتحقيق الاستقرار المالي المستدام‏, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 04:46 مساءً

 الرياض- مباشر: نظم مركز التواصل والمعرفة المالية (متمم)، بالتعاون مع الأكاديمية المالية اليوم الخميس الموافق 15 فبراير/ شباط 2024 ، محاضرة متخصصة لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بعنوان: "الطريق إلى الاستقرار المالي من الادخار إلى الاستثمار".

ووفقاُ لبيان لـ"متمم" ،تهدف المحاضرة لرفع مستوى الوعي حول التحول من ثقافة الادخار إلى مفهوم الاستثمار، من خلال التركيز بشكل خاص على أهمية تغيير النهج المالي الشخصي، وضرورة استغلال الفرص الاستثمارية كوسيلة أساسية لتحقيق الاستقرار المالي المستدام، وتعزيز التنمية الشخصية والاقتصادية.

وناقشت المحاضرة التي قدّمها المستشار المالي محمد السويد، عدة محاور رئيسية بدأت بالتساؤل حول سبب الاستثمار وأهميته في تحقيق الاستقرار المالي. تلاها استعراض لمفهوم الاستثمار الصحيح والتعريف بأنواع الأصول المستهدفة لتحقيق المكاسب مالية، كذلك تطرقت المحاضرة إلى فكرة الاستثمار الصحيح وكيف يمكن للفرد تبني منهج الثروة الشخصية، أيضا ألقت الضوء على أهمية وجدوى التفكير الاستثماري وكيف يسهم في تعزيز الاستقرار المالي الفردي وتحقيق أهداف الثروة الشخصية.

كما تناولت المحاضرة موضوع الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول، والركائز الأساسية لإدارة الثروة، وكذلك ركزت على التفاصيل الرئيسية لخطة إدارة الثروة، حيث تم استعراض كيفية تحديد الأولويات ووضع الأهداف، مما يسهم في تحقيق استراتيجية فعّالة لإدارة وتنمية الثروة الشخصية.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة التي يسعى من خلالها مركز "متمم" إلى نشر التثقيف المالي والتبادل المعرفي، حيث عقد المركز خلال الفترة الماضية عدداً من اللقاءات والمحاضرات التوعوية بالتعاون مع الجامعات السعودية، بالإضافة إلى قيامه بإصدار التقارير التي تهتم بالتوعية المالية، بهدف الإثراء المعرفي وتعزيز المحتوى الاقتصادي والمالي، ورفع الوعي بالقضايا الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صافي الأصول الأجنبية لـ"ساما" تتراجع إلى 419.32 مليار دولار بنهاية يناير

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال يناير 2024

ميزانية السعودية..ارتفاع المصروفات لـ1.29 تريليون ريال في 2023 و"الصحة" بالصدارة

أخبار ذات صلة

0 تعليق