"شاكر" تُبرم مذكرة مع وزارة الاستثمار و"إل جي" لتصنيع ضواغط المُكيفات بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"شاكر" تُبرم مذكرة مع وزارة الاستثمار و"إل جي" لتصنيع ضواغط المُكيفات بالمملكة, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 11:43 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر "مجموعة شاكر"، عن إبرامها مذكّرة تفاهم غير مُلزمة مع شركة إل جي للإلكترونيات "إل جي" ووزارة الاستثمار، للبدء بتصنيع ضواغط المكيّفات "الكمبرسرات" في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الخميس، أن مذكّرة التفاهم تهدف إلى دراسة خطة بين مجموعة شاكر وشركة إل جي ووزارة الاستثمار السعودية لتوطين صناعة ضواغط المكيّفات (الكمبرسرات) في المملكة

وأضافت أن مدة المذكرة عام واحد بعد تاريخ توقيع المذكّرة، مُبينة إنه لا يُمكن تحديد أو تقييم الأثر المالي للمذكّرة عند هذه المرحلة، وسيتمّ الإعلان عن آخر التطوّرات والتحديثات بخصوص المذكّرة في الوقت المناسب.

وسترسّخ هذه الاتفاقية الهامة من الشراكة طويلة الأمد التي تجمع مجموعة شاكر بشركة إل جي، وتستند إلى النجاح الباهر لمصنعهما المشترك بالعاصمة الرياض الذي يقوم بتصنيع وحدات المكيّفات وتزويدها للسوقين المحلي والدولي منذ عام 2008.

وتجسّد الاتفاقية خطوةً بارزةً في إطار مساعي توطين عمليات إنتاج ضواغط المكيّفات (الكمبرسرات)، التي تُعد أحد أكثر مكوّنات المكيّفات تعقيداً من الناحية التكنولوجية؛ إذ لم يسبق تصنيعها أو إنتاجها في المملكة من قبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تسجل عجزاً بالميزانية في عام 2023 بقيمة 80.95 مليار ريال

ميزانية السعودية.. ارتفاع المصروفات لـ1.29 تريليون ريال في 2023 و"الصحة" بالصدارة

ميزانية السعودية تسجل انخفاضاً 13% بالإيرادات خلال الربع الرابع من 2023 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق