اليوم، أولي جلسات محاكمة 4 أشقاء بقتل شاب في أوسيم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم، أولي جلسات محاكمة 4 أشقاء بقتل شاب في أوسيم, اليوم السبت 17 فبراير 2024 08:29 صباحاً

تنظر محكمة جنايات الجيزة اليوم أولى جلسات محاكمة 4 أشخاص “أشقاء” متهمين بقتل شاب عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بمنطقة أوسيم بالجيزة، إثر خلافات سابقة نشبت معه. 

 

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 1276 لسنة 2023، جنح مركز أوسيم، أن المتهمين، وهم إبراهيم.م، وأحمد.م، ومصطفى.م، ومحمد.م، في 23 يناير 2023، بدائرة قسم مركز أوسيم قتلوا المجني عليه محمد غريب، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء وفأس، وترصدوا له في المكان الذي أيقنوه سلفا الوصول إليه، وما أن ظفروا به حتى ضربه الأول ضربتين استقرت الأولى بمقدمة رأسه واستقرت الثانية بمؤخرة رأسه، وعقب سقوط المجني عليه أرضا، اعتدى المتهم الثاني والثالث على المجني عليه بالضرب قاصدين من ذلك قتله.

Advertisements

 

وأضاف أمر إحالة المتهمين بقتل شاب أوسيم حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء، وهي أزمة وفأس وماسورة وشوم، والمتهم الرابع اشترك بطريق التحريض والاتفاق مع باقي المتهمين على ارتكاب الجريمة سالفة الوصف، فتمت تلك الجريمة بناء على ذلك التحريض على النحو المبين بالأوراق.

 

أقوال المتهم الأول في التحقيقات

 

وقال المتهم الأول أحمد. م. م 36 سنة ومقيم في بشتيل أوسيم، خلال التحقيقات: اللي حصل إننا اشترينا أرض بتمن قليل من ولاد غريب زكي، فهما عينهم على الحتة دي فيفضلوا يضايقوا فينا وحاسين أننا ضحكنا عليهم فيفضلوا يدخلوا الحمار بتاعهم في الأرض عندنا كل شوية، وحصلت مشاكل بسبب كده بس كانت بتتلم، وآخرهم ابنهم يوسف زكي ساب الحمار وقعد يشتم فينا وأبونا اتعصب على الولد الصغير.

 

وأكمل المتهم أحمد. م. م خلال أقواله:  وامبارح أنا كنت في الوراق وإبراهيم كان في المحل ومصطفى كان جي من الأرض، ولما جينا لقينا زيدان عمال يشتم في الشارع ويقول ده بيت مفيهوش راجل، راح مصطفى أخويا كان معاه حتة عصايا ودخل عندهم راحوا نزلوا ضرب فيه فلقيت حتة حديدة خدتها عشان أعرف أدافع بيها عن نفسي وأحوش عن أخويا مصطفى، راح زيدان ضربني من ضهري على رأسي بالعصايا خرزانة، ومحمد كان بيضرب أخويا إبراهيم على رأسه بالعصايا، راح أخويا إبراهيم كان معاه أزمة حديد راح ضربه بيها على رأسه بعد ما محمد ضربه الأول، وروحنا نعمل محضر والحكومة خدتنا وده كل اللي حصل.

 

أقوال المتهم الثاني في التحقيقات

المتهم الثاني اعترف بارتكابه مع أشقائه للجريمة، قائلًا في التحقيقات: «اللي حصل إننا من فترة كبيرة اشترينا أرض بتمن قليل من ولاد زكي، وهما كانت عينهم على الحتة دي وفضلوا يدخلوا الحمارة بتاعتهم في الأرض عندنا كل شويه ويضايقوا فينا وحاسين إننا ضحكنا عليهم، وحصلت مشاكل بسبب كده بس كانت بتتلم.

 

وأضاف: ابنهم يوسف.ز ساب الحمارة وقعد يشتم فينا وأبونا اتعصب على الولد الصغير وقتها أنا كنت في الوراق وإبراهيم كان في المحل ومصطفى كان جاي من الأرض، ولما جينا لقينا زيدان عمال يشتم في الشارع ويقول: (ده بيت مفهوش راجل)، راح مصطفى أخويا كان معاه حته عصايا ودخل عندهم راحوا نزلوا ضرب فيه فلقيت حتة حديدة خدتها عشان أعرف أدافع عن نفسي وأحوش عن أخويا، راح (زيدان) ضربني على ضهري وراسي بالعصايا، و(محمد) كان بيضرب أخويا (إبراهيم) على راسه بالعصايا راح أخويا كان معاه أزمة حديد راح ضرب (محمد) على راسه بعد ما محمد ضربه الأول وبعدها جينا على القسم».

 

اقوال مجري التحريات في الواقعة

وفي نفس السياق، شهد مجري التحريات في تلك الواقعة: بأن تحرياته السرية أسفرت علي أن المشاجرة نشبت بين طرفي الواقعة بسبب حمار ملك عائلة غريب زكي، نزل أرض المتهمين وأكل من البرسيم، وأضاف أن والد المتهمين سالف الذكر قالهم “لو مقتلتوش حد من عائله زكي (عليا الطلاق ما هتقعدوا في البيت)”.

 

وأوضح أنه تواصل إلي حدوث مشادة كلامية بين الطرف الأول وهم كلٌ من ١- زيدان.غ ۲- محمد.غ وبين الطرف الثاني - أحمد.م محمد - مصطفى.م، وذلك بسبب نزول (دابة) ملك المدعو / محمد.غ  لأرض الطرف الثاني بالخطأ وأكل برسيم خاص بهم وتدخل بعض أقاربهم وتم الفصل فيما بينهم.

 

وأضاف بتاريخ الواقعة وحال مشاهدة الطرفين بعضهم البعض حدثت مشادة كلامية بينهم تطورت الى مشاجرة وقاموا بالتعدى على بعضهم البعض بالضرب، وإحداث إصابة بعضهم البعض مستخدمين الأسلحة البيضاء والشوم والعصى، وقيام الطرفين بالاستعانة ببعض أقاربهم في تلك الواقعة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.
 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق