التخطي إلى المحتوى

جدول امتحان الشهادة الاعدادية 2021 موعد اختبارات الصف الثالث الاعدادي ،لا توجد أسرة في بلدنا حاليا لا يشغله أمر امتحانات الصف الثالث الإعدادي,بل على الأغلب ستجد كل أسرة تعيش في حالة من الترقب الغير مسبوق حيث أن هذه المرحلة التعليمية مختلفة فهي مرحلة إتمام التعليم الاساسي ومن خلالها سوف يتم تحديد مستقبل الطالب مابين الإلتحاق بالتعليم الثانوي أم سيلتحق بالتعليم الفني.

نظام التعليم الحالي بالصف الثالث الإعدادي

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارها في  النظام التعليمي المتبع بالصفوف الإعدادية حيث أعلنت أن:

  • عدم إلغاء الدراسة كليا ولكن إلغاء الدارسة المباشرة داخل المدارس حرص على السلامة الصحية للطلاب.
  • استبدال الدراسة داخل المدارس بالدراسة الأون لاين وذلك عبر المنصات التعليمية الخاصة بالمدارس,كما أنه على الطالب المداومة والإلتزام بالدروس و المراجعات التي تبث على قناة مدرستنا وكذلك المحتوى التعليمي المقدم على المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك. 

قرارت وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الثالث الإعدادي

 أكدت وزارة التربية والتعليم مدى جديتها في التعامل مع أداء الطلاب داخل الامتحانات مع الأخذ في عين الأعتبار الخط الذي يهدد صحة الطلاب في حين الأزمة التي تواجهها البلاد من انتشار لمرض كورونا المعدي وقد اتخاذت القرار الصائب حيال هذا الموقف,فقد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية مايلي:

  • تأجيل امتحانات الترم  لإتمام الشهادة الإعدادية إلى إنتهاء فترة إجازة نصف العام الدراسي 2021 .
  • في حالة أن ساء الوضع الصحي وزاد عدد حالات الإصابة بالمرض, فرغبة في المحافظة على سلامة الطلاب قد يكمن الحل في اللجوء إلي دمج امتحانات الترم الأول والترم الثاني للصف الدراسي الثالث الإعدادي.
  • قرار تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 هو قرار نهائي خلال الفترة الراهنة أما بقية القرارات فتحدد حسب الوضع خلال الفترة المتخذة بها.
  • الامتحانات تحتوي علي أسئلة من كافة أجزاء المناهج الدراسية مع مرعاة حذف بعض الأجزاء من المناهج بهدف تخفيف العبء على الطلاب وأولياء الأمور كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *