التخطي إلى المحتوى

يقوم جميع طلاب المملكة العربية السعودية بالبحث عن ميعاد فتح تسجيل اختباراتهم للقدرات العامة لعام 1442، يقومون بذلك بدخولهم إلى الرابط الخاص بموقع قياس المعلن عنه من هيئة تقويم التعليم في البيان الذي أصدرته عبر موقعها، وقد صرحت أيضاً هيئة التقويم عن بدأ المرحلة الأولى لاختبارات القدرات للطلاب السعوديين.

ماهو اختبار القدرات العامة PGTA

هو اختبار هدفه الأساسي هو قياس قدرة الطالب المعرفية، وقد قال العلماء أن هذا الاختبار يحدد قدرة الشخص على حل مشكلاته ثم نرى كيفية تحكمه في الظروف المحيطة به وكيفية تكيفه معها، وقد قالت العديد من الأبحاث الحديثة أن هذا الاختبار يساعدنا على تحديد مقدرة الشخص على النجاح في الجامعة، أو قدرته فيما بعد على القيام بالمهام.

مواعيد اختبارات القدرات لعام 1442

صرحت هيئة تقويم الطالب والتدريب على موقع قياس الرسمي عن التوقيت المحدد لتسجيل اختبار القدرات للطلاب الذين يرغبون بالالتحاق بالجامعة في المملكة العربية السعودية وهذا وفقاً لجدول زمني أعلنت عنه الهيئة.

توقيت اختبارات القدرات على موقع قياس

وهنا نأتي بمواعيد اختبارات القدرات للطلاب على موقع قياس الرسمي، حيث ستتم هذه الاختبارات عن بعد عبر الانترنت للفترة الأولى والثانية، وتم الإعلان عن أن الفترة الأولى ستبدأ في الثاني من أكتوبر وستكون ممتدة لمدة ثماني أيام وستنتهي في العاشر من أكتوبر لعام 2020، أما عن الفترة الثانية فستبدأ في 19 فبراير و ستنتهى في 27 فبراير لعام 2021 وستكون أيضاً لمدة ثماني أيام.

موقع قياس الإلكتروني

إن الخطوة الأولى للاختبارات ستكون التسجيل على موقع قياس، ويتم الدخول على الموقع من هنا قياس – الخدمات الإلكترونية، ثم القيام بإدخال بيناتك الشخصية المطلوبة للتسجيل بالموقع، وبعد ذلك سوف تظهر إليك كلمة تم التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *