التخطي إلى المحتوى

توقعات تنسيق الثانوية الازهرية 2020،بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠ حدثت حالة من الجدل والتحليلات بشأن أسماء الكليات والنطاقات الجغرافية على مستوى أنحاء الجمهورية، واستكمالًا لتلك التوقعات تدور كلمات هذا المقال حول هذا الحديث.

توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية

حالة من الترقب سادت بيوت الناجحين في الشهادة الثانوية الأزهرية بشأن الكليات التي تتوافق تقريبيًا مع المجموع الكلي وقد صرح مصدر مسئول عن الموعد الرسمي المقرر لظهور تنسيقات الثانوية الازهرية وهو أوائل شهر سبتمبر من هذا العام، حيث يسعى العديد من الطلاب إلى توافق رغباتهم وطموحاتهم مع تنسيقات الكليات.

تكهنات حول التنسيق الخاص بالثانوية الأزهرية

هذا وعلى نفس السياق الذي يحدث في كل عام يكون هناك نسب تقديرية قد تلامس الواقع شيئًا ما، وفي هذا العام نعرض أيضًا شيء من هذا القبيل حيث تتصدر كليات الطب الخاصة بالبنات في محافظة القاهرة بمقدار٩٦.٦٢%، أما كلية الصيدلة في القاهرة ٦١٩ درجة، وكلية طب الأسنان٦٢٣ درجة، أما كليات الهندسة ٦٠٦ درجة.

كما تسود التوقعات أن تسجل كليات التربية في القاهرة ٥٤١ درجة أما كليات التجارة ٤٨٣درجة في القاهرة، كلية علوم بنات ٥٨٥ درجة، أما كلية التمريض قد تبدأ من٦٠١ درجة، وقد تتطابق التكهنات مع التنسيقات الرسمية وقد تزيد أو تنقص حسب الموازنة بين العرض والطلب على الكليات.

خطوات تسجيل الرغبات

ينبغي العلم أن المسار الخاص بتسجيل الرغبات لن يكون مفعلًا إلا بعد أن يتم الإعلان عن تنسيقات الكليات الأزهرية وهي كالآتي:

في مربع البحث في متصفحك الإلكتروني قم بكتابة اسم البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية.

  • اختار مسار تنسيق الثانوية الأزهرية.
  • ابحث عن أيقونة بدء التسجيل.
  • اكتب رقم الجلوس المخصص لك في الحقل المطلوب.
  • اكتب الرقم السري الخاص بك.
  • ادخل الرمز التأكيدي للحفاظ على سرية ادخال الرغبات.
  • ستظهر كافة البيانات الخاصة بك.
  • قم بكتابة الرغبات التي ترغب في ادخالها واضغط حفظ واطبع الرغبات الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *