التخطي إلى المحتوى

نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة 2020،أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بالكشف عن نتيجة الثانوية العامة من خلال رابط الكترونيًا من خلاله يمكن للطلاب الدخول علي موقع بوابة الثانوية العامة لمعرفة نتائج التظلم الذي قاموا به، من خلال ادخال الرقم القومي ورقم جلوس الخاص بالطالب.

مواعيد فتح باب تظلمات نتيجة الثانوية العامة :

قد قررت الوزارة بدء فتح باب التظلمات للمتضررين من نتائج امتحان الدور الأول بداية من يوم الخميس 6 أغسطس 2020 وحتي يوم الخميس 20 أغسطس 2020، وأن تبدأ إجراءات الاطلاع علي التظلمات بالأماكن التي حددتها الوزارة بدًا من يوم الأحد 9 أغسطس 2020.

شروط وقواعد التظلم :

أظهر الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، القواعد التي سيقوم بها الطلاب من أجل القيام بالتظلمات، حيث يقوم الطاب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بها وذلك في أي من مكاتب البريد على مستوي الجمهورية.

  تنسيق المعهد الفني الصحي 2020 لطلاب الثانوية العامة شروط التقديم في جميع المحافظات

وأكد رضا حجازي على أن يقوم ولي الأمر أو الطالب بطلب التظلم في المديرية التابع لها، وأن يكون لدية إيصال بقيمة السداد وايضًا صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة، وأكد على أن المواعيد تبدأ من التاسعة صباحًا بمقر اللجنة.

وأضح أن على الطالب ألا يتخلف عن الموعد المحدد للتظلم لأنه ليس من حق الطالب بالتقدم للاطلاع إلا مرة واحدة، وأن تكون عملية الاطلاع في صورة ضوئية من كراسة الامتحان الأصلية.

  “ اعرف الان” تنسيق كلية تربية رياضية 2020 المرحلة الثالثة عبر بوابة الحكومة المصرية أدبي وعلمي

وأوضح أيضا إنه عند الاطلاع يجب حضور الطالب بنفسة، وأن يقوم بكتابة الملاحظات المأخوذة عليها بنفسه وكتابتها في المكان المخصص لذلك.

كما شدد على عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع للدخول للرابط من هنا.

مراعاة وزارة التربية والتعليم لتحقيق العدل ما بين الطلاب:-

وأوضح أيضًا أن الطالب إذا أثبت أحقيته في تعديل درجاته بالزيادة، بأنه سوف يتم إرسال خطاب للطالب الى محل سكنه مسجل بعلم الوصول بذلك التعديل.

  تنسيق جامعة 6 أكتوبر الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة 6 أكتوبر للعام الدراسي 2020/ 2021

وسوف يتم إعلام وزارة التعليم العالي بتعديل درجات الطلاب الذي لهم أحقيه في التظلم من خلال وزارة التربية والتعليم، وذلك في خلال ثلاثة أيام من نتيجة ظهور التظلم بزيادة الدرجات، بحيث يكون التنسيق متساوي لجميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: