التخطي إلى المحتوى

تعتبر كلية التمريض من الكليات الحاضرة بقوة مؤخرا في الساحة التعليمية لمختلف الطلاب، حيث توفر للطالب من خلالها فرصة عمل ثابتة بعد تخرجه، بالإضافة إلى فرص السفر للعمل بالخارج حيث المرتبات المجزية جدا، ولهذا تعتبر كلية التمريض من أهم الكليات للشعبة العلمية قسم العلوم منها.

شروط القبول في تنسيق كلية التمريض 2020

تعتبر كلية التمريض من الكليات العلمية المتوفرة لطلاب شعبة العلمي علوم من الثانوية العامة، حيث يتوجب على الطالب الحصول على 390 درجة فأكثر حتي يتمكن من التقدم للالتحاق بكلية التمريض، هذا إن كان الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات العربية المعادلة.

يتمكن طلاب معهد الفني الصحي من الالتحاق بكلية التمريض بعد انتهاء فترة المعهد، بحيث تكون مدة الدراسة ثلاث سنوات فقط وليس أربعة سنوات كما المعتاد للطلاب المنتظمين من حملة شهادة الثانوية العامة.

يتوجب على الطلاب المتقدمين لكلية التمريض أن يتخطوا نسبة 75% في اللغة الإنجليزية وتكون الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأولي.

أن يجتاز الطلاب المتقدمين اختبار القبول المنصوص عليه طبقا للوائح كل جامعة.

مميزات كلية التمريض

توفر كلية التمريض لخريجي العديد من المميزات، التي ينالها الطالب فور انتهائهم من أداء سنة الامتياز الخاصة بهم في المستشفيات العامة ومراكز الأورام وغيرها من المنشآت الصحية، وتتمثل هذه المميزات في:

توفير وظيفة حكومية بمجرد الانتهاء من أداء سنة الامتياز و التخرج.

إتاحة العديد من الفرص للعمل بالخارج حيث المرتبات المجزية، والتي يسعي اليها الكثير من الحاصلين على بكالوريوس التمريض من إحدى الجامعات المصرية.

امكانية التقدم في الدرجات الوظيفية الإدارية من خلال الحصول على دبلوم الجودة وإدارة المستشفيات، مما يرفع من الدرجة الوظيفية و الدرجة المالية للمتقدم.

سهولة التقدم في الدرجات العلمية والحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى تخصصات التمريض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *