التخطي إلى المحتوى

موعد صرف معاش شهر ابريل ،يبحث بشكل كبير أصحاب تلك المعاشات عن ذلك الموعد، هذا بعد التصريح عن زيادتها بنسبة تبلغ تقريبًا حوالي خمسة عشرة في المائة ذلك بناءً على قرار رئيس الجمهورية، ذلك من أجل تخفيف المعاناة التي يعيشها الفرد البسيط، وفي الفقرات التالية، سوف نعرض لكم جميع التفاصيل الخاصة بذلك بالتفصيل فكونوا معنا.

مفاجأة سارة .. موعد صرف معاش شهر ابريل 2023 بعد الزيادات الجديدة

سوف يتم صرف تلك المعاشات في أول كل شهر، حيث سوف يتم قيض معاشات شهر أبريل سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا بالزيادة الحديثة في يوم السبت الذي يصادف تاريخ واحد من أبريل سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا، لـ 10.885.757 شخصًا من أصحاب المعاشات.

كما أنه سيتم قبض معاشات أبريل عام ألفي ثلاثة وعشرين ساعة بالزيادة بأكثر من 9.480 منفذًا داخل مصر، بواسطة المصارف وماكينات الـ ATM، وأيضا مكاتب البريد.

وستقوم الهيئة القومية للتأمين بقبض معاشات الشهر القادم بالزيادة والتي تصل تقريبًا إلى خمسة عشر في المائة، بحد أقل مائة وسبعين جنيهًا وبحد أقصى الف ستمائة خمسة وثلاثين، حيث يبلغ عد المستفيدين من هذه الزيادة تقريبًا إحدى عشرة مليون، بتكلفة خمسة وخمسين مليار جنيهًا، كما وصلت قيمة تكلفة تبكير القبض تقريبًا إلى أربعة عشر مليار جنيهًا، وذلك عن شهر أبريل وأيضا مايو ويونيو.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

أما بالنسبة للموعد المحدد الخاص بقبض تكافل وكرامة مع الزيادة الجديدة في شهر أبريل سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا، لقد قامت “نيفين القباج”، بتوضيح أن الوزارة جاهزة من أجل صرف هذه المعاشات لشهر أبريل، ذلك يوم خمسة عشرة من أبريل الحالي، ذلك الوقت المقرر من أجل بدء صرف الدعم النقدي الشهري بصورة متتالية.

بجانب ذلك أنها قدمت الشكر لرئيس الجمهورية على توجيه بزيادة هذه المعاشات بنسبة تبلغ تقريبًا حوالي ٢٥ في المائة بشكل شهري اعتبارًا من الشهر المقبل، حيث قالت إن  قرار الرئيس لقد لاقى ترحيبًا ضخمًا بين الأفراد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي، والذي سيسهم في معاونة العائلة الأولى بالرعاية على مواجهة أعباء وظروف الحياة الشاقة.