عاجل | منخفض جوي يضرب البلاد "أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وقالت الهيئة المصرية في بيان بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة للأيام المقبلة، إن نسب سقوط الأمطار خلال هذه الأيام تتراوح من خفيفة إلى رعدية حسب المناطق الجغرافية.

وترتفع نسب سقوط الأمطار غدا الأربعاء إلى 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20 إلى 30% بمناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة وخليج السويس وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

ويتسم طقس يوم الخميس بشبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفقا للهيئة.

أما الطقس من يوم الجمعة وحتى الأحد، فذكرت الهيئة المصرية أن شبورة مائية تلف البلاد من الساعة الرابعة إلى التاسعة صباحًا تقريبًا، تحديدا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق