هبوط مروحية تحمل جنودا مصابين من جيش الاحتلال في مستشفى بيلنسون (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط مروحية تحمل جنودا مصابين من جيش الاحتلال في مستشفى بيلنسون (فيديو), اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 11:40 مساءً

نشرت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد ترصد هبوط مروحية تحمل مصابين من جيش الاحتلال في مستشفى "بيلنسون" الإسرائيلي.

وكانت قد أعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي مساء أمس الإثنين استقبالها 27 جنديا إسرائيليا جريحا 5 منهم في حالة حرجة في 24 ساعة.

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) https://twitter.com/ShehabAgency/status/1734662841179820188?ref_src=twsrc%5Etfw

وأعلن  جيش الاحتلال، الإثنين، حصيلة محدثة لعدد جنوده المصابين منذ بدء  العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أواخر أكتوبر الماضي.


قتلى ومصابو جيش الاحتلال في غزة

 

وقال جيش الاحتلال: إن 582 جنديا أصيبوا، بالإضافة إلى 104 جنود قتلوا، في الهجمات البرية على قطاع غزة.


ومن بين الجنود المصابين، 133 إصابة خطيرة، و218 متوسطة، و231 طفيفة، وذلك على حد قوله.

من ناحية اخرى أفادت وسائل إعلام غربية بأن الجيش الإسرائيلي بدأ في ضخ المياه في أنفاق حركة "حماس" في قطاع غزة.


وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: "محاولة غمر الأنفاق بمياه البحر الأبيض المتوسط، لا تزال في مرحلة مبكرة".

 ضخ المياه في أنفاق حركة "حماس" 


وأوضح المسؤولون أن الجهود الإسرائيلية لتدمير البنية التحتية لحركة "حماس" تحت الأرض لا تزال في بدايتها، وقد تستغرق أسابيع، وبدأ ذلك في الوقت الذي أضافت فيه إسرائيل مضختين أخريين، إلى المضخات الخمس التي تم تركيبها الشهر الماضي، وأجرت بعض الاختبارات.


ويشعر بعض المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالقلق من أن استخدام مياه البحر قد يكون غير فعال ويؤثر على إمدادات المياه العذبة في غزة، ولكن مسؤولين آخرين يعتقدون أن مثل هذا الإجراء لا يزال من الممكن أن يساعد في تدمير جزء من نظام الأنفاق.

Advertisements

اغراق الانفاق بمياه البحر


وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إسرائيل قامت بتركيب مضخات يمكنها من خلالها إغراق نظام أنفاق حماس بمياه البحر.


وفي وقت سابق، أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن قيام إسرائيل بإغراق الأنفاق تحت الأرض في قطاع غزة، سيكون بمثابة جريمة حرب.


وقال بوليانسكي، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "جرائم الحرب آخذة في الارتفاع، في الأيام الأخيرة، انتشرت معلومات مروعة حول خطط إسرائيل لإغراق الأنفاق تحت الأرض في قطاع غزة بمياه البحر".


ولفت بوليانسكي إلى أنه، وبحسب المعلومات المتاحة، قام الجيش الإسرائيلي بالفعل ببناء نظام من الأنابيب والمضخات المصممة لضخ مياه البحر، ويناقش حاليًا مع أمريكا الإمكانية العملية لمثل هذا الإغراق، هل سيكون هناك ما يكفي من المياه؟ وهل تسمح "تضاريس" الأنفاق بذلك، وغير ذلك.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق